صحتك بالدنيا

طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف

طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف…تتعدد العوامل التي تسهم في زيادة ظهور الدوالي خلال فصل الصيف. من بين هذه العوامل الأساسية هو ارتفاع درجات الحرارة، الذي يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية بشكل أكبر من المعتاد.

‎تجنب ظهور الدوالي في الصيف يمكن أن يتم من خلال تبني بعض العادات الصحية والتغييرات النمطية في الحياة. إليك بعض النصائح الفعالة:

طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف

‎السباحة لتجنب ظهور الدوالي في الصيف

‎السباحة، خاصة في الماء البارد، تساعد على تحسين الدورة الدموية. يمكنك السباحة في الأوقات التي لا تكون فيها الشمس حارقة، أو في المسابح المغلقة. كما تساعد السباحة في تجنب ظهور الدوالي في الصيف بعدة طرق،

اختيار الصنادل المسطحة بدلاً من الكعب العالي

‎ارتداء الأحذية المسطحة يجعل عضلات الساق تعمل بشكل أكثر فعالية، مما يعزز النشاط العضلي مقارنة بالكعب العالي. وقد أظهرت الدراسات أن الكعب العالي يمكن أن يعيق وظيفة مضخة العضلات، ويزيد من الضغط الوريدي في الساقين.

ممارسة التمارين الرياضية

‎من المهم توضيح أن التمارين الرياضية لن تزيل الدوالي الموجودة بالفعل. ولكن على الرغم من أن الدوالي لن تختفي، إلا أن هذا لا يعني أن التمارين الرياضية لن تكون مفيدة، حيث يمكن أن تساعد التمارين في تخفيف الأعراض المرتبطة بالدوالي، ويمكنها أيضاً تقليل الضغط على الأوردة بشكل مؤقت. كما تساعد التمارين في دفع الدم خارج الأوردة، ولكنها ستعود لتمتلئ مرة أخرى في النهاية.

حماية البشرة من الشمس

‎الأشخاص ذوو البشرة الرقيقة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالدوالي. لذا، حاولي البقاء داخل المنزل وتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان. ارتدي الملابس الواقية واستخدمي واقي الشمس عند الخروج، حيث إن استخدام واقي الشمس يحمي البشرة ويساعد في تقليل خطر ظهور الدوالي.

البقاء مرطبة

‎لكي تتجنبي ظهور الدوالي في الصيف، عليك شرب الكثير من الماء، فالبقاء مرطبة له فوائد عديدة، بما في ذلك الحفاظ على الأوردة مرنة وتدفق الدم بكفاءة. الجفاف يمكن أن يتسبب في تورم الأنسجة في الساقين وتشنج العضلات.

الراحة ورفع الساقين

‎إذا ساءت أعراض الدوالي في الصيف، ارفعي ساقيك بزاوية 45 درجة فوق مستوى القلب لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثلاث مرات في اليوم. رفع الساقان يحسن تدفق الدم من الساقين إلى القلب، مما يمكن أن يقلل من التورم

الجوارب الضاغطة

‎الجوارب الضاغطة تُستخدم تقليدياً لتحسين الدورة الدموية. وقد كان الجنود الرومان يلفون سيقانهم بأشرطة جلدية لتحسين الدورة الدموية أثناء المسيرات الطويلة. ولكن، تعد الجوارب الضاغطة الحديثة أكثر تطوراً ومصممة لتوفير ضغط ثابت في الساقين، مما يساعد الدم على التدفق مرة أخرى نحو القلب. هذه الجوارب تُمارس ضغطاً أكبر بالقرب من الكاحلين والقدمين، مما يوفر ضغطاً إضافياً يعزز تدفق الدم.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock