جامعة طيبة

سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة

سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة.. أثار خبر الاستغناء عن 600 موظف وموظفة استياءً كبيرًا. وذلك بعد إبلاغ جامعة طيبة هؤلاء الموظفين بإنهاء التعاقد معهم اعتبارًا من تاريخ 31/12/2022م، بناءً على المادة 75 من نظام العمل. وبسبب عدم استطاعة صندوق الطلاب الاستمرار في صرف رواتب الموظفين قسم التعليم الموازي بجامعة طيبة. وقد اعتبر الكثيرين أن قرار إنهاء عقود 600 موظف دفعة واحدة قرار مؤسف. إذ من الأفضل إيجاد حلول بديلة والتخطيط مسبقًا قبل التفكير بفتح أو إغلاق قسم.

سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة
سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة

سبب اغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة

لم تقدم الجامعة سببا لقرارها بإغلاق التعليم الموازي في الجامعة والإكتفاء بالتعليم العادي وأفاد رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني أن سبب إنهاء عقود 600 موظف وموظفة يعود إلى إغلاق قسم التعليم الموازي في جامعة طيبة الذي يعود إلى عام 1439م. مع ذلك أخرت الجامعة قرار الاستغناء عن الموظفين رغم إلغاء القسم منذ وقتٍ طويلٍ واستمرَّ صرف المعاش طوال تلك المدة. إلا الدكتور عبدالعزيز السراني أكَّد أنهم سيعملون على إيجاد وظائف بديله لهم بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية و “هدف” أفضل من الوظائف السابقة التي كانوا يشغلونها بقسم التعليم الموازي بالجامعة.

تعليق رئيس جامعة طيبة حول إنهاء عقود 600 موظف وموظفة

بعد صدور قرار إنهاء عقود 600 موظف وموظفة بسببِ إغلاقِ قسم التعليم الموازي في جامعة، والذي يعود إلى تاريخ 143م صرَّح رئيس جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني بما يلي:

الجامعة أخرت إنهاء عقودهم رغم انتهاء التعليم الموازي، وتم عقد اجتماع بحضور المشرف العام على مكتب أمير منطقة المدينة المنورة ووكيل إمارة منطقة المدينة المنورة للشؤون التنموية المهندس ماجد الحربي، ومدير الموارد البشرية المهندس عبدالله الصاعدي، ومدير صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وكانت هناك مناقشات لتوضيح الصورة بأن إمارة المدينة المنورة مهتمة في إيجاد حلول لهم، وإحلال وظائف بديلة لهم عن طريق «هدف» وعن طريق الموارد البشرية.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock