الركن العام

روتين صباحي للمدرسة

روتين صباحي للمدرسة .. مع قدوم المدرسة ينبغي عليكِ سيدتي وضع روتين صباحي لطفلك من أجل الذهاب إلى المدرسة دون توتر طفلك وتوترك ، فالبعض من الأمهات يعانون من الروتين الصباحي المدرسي نظراً لأنه روتين غير منظم ، ومن خلال هذا الموضوع سوف نوضح لك عزيزتي القارئ افضل روتين صباحي للمدرسة بشكل جيد ومنظم فتابعي معنا السطور التالية .

الروتين الصباحي للمدرسة :

روتين صباحي للمدرسة
روتين صباحي للمدرسة

١.ضبط المنبة للإستيقاظ مبكراً

يفضل عند ضبط المنبة للإستيقاظ مبكراً أن يكون المنية في مكان بعيد قليلاً عند ايدي طفلك بحيث لا يستطيع إغلاقه ومواصلة النوم بعدها ، كما يفضل أن يكون كثير التنبيه لمي يتمكن طفلك من الإستيقاظ إذا كان نومه ثقيل ، فوضع المنبة بعيداً يجعله يقوم من السرير لغلقه وبالتالي يستيقظ ، كما يفضل ضبط المنبة قبل موعد الإستيقاظ وذلك من أجل أن يتوفر لدى الطفل المزيد من الوقت وحتى يسير الى المدرسة غير متوتر وقلق .

٢.ترتيب السرير

يفضل تدريب طفلك إذا كان قادراً على ترتيب سريره بعد الإستيقاظ من النوم وقبل الذهاب الى المدرسة ، فهذه العادة تعلمه النظام .

٣.الإستحمام

من الأمور المستحبة قبل الذهاب الى المدرسة هو الإستحمام ، فهو يجعل الطفل نشيط ومستيقظ ، وإذا لم يتوفر الوقت فيفضل أخذه ليلاً .

٤.تفريش الأسنان

روتين صباحي للمدرسة
روتين صباحي للمدرسة

يجب على الطفل تفريش أسنانه بشكل يومي قبل الذهاب الى المدرسة بإستخدام معجون الأسنان والفرشاة فهي من ضمن الروتين الصباحي قبل الذهاب إلى المدرسة .

٥.ارتداء الملابس

يقوم الطفل بارتداء ملابسه بمفرده ، وإذا كان صغيراً لا يستطيع ارتداء ملابسه كاملة بمفرده فيمكنكِ مساعدته ، ويفضل اختيار الملابس الذي التي سوف يرتديها في الصباح ليلاً فيقوم بإعدادها وذلك من أجل توفير الوقت في الصباح .

٦.تجهيز الحقيبة من المدرسية

يفضل إعدادها ليلاً ، ففي الصباح قد ينتاب طفلك التوتر والقلق فهو يكون مسرعاً في عمل كل شيء وذلك من أجل اللحاق بحافلة المدرسة حتى لا يتأخر ، وقد يصادف أن يقوم بنسي اي كتاب من الكتب المدرسية المكررة علية في اليوم مما قد يعكر صفو يومه ،  .

٧.تناول الفطور

٨.تدعيم نفسية الطفل

يجب عليكِ كأم أن تقومي بتدعيم نفسية طفلك قبل أن يذهب إلى المدرسة من خلال مدحه فهذا سوف يحفزه ويجعل يومه ملئ النشاط وحافل بالسرور .

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock