وزارة التعليم

رابط التسجيل في مسابقة مايكروسوفت “كأس التخيل”تعليم المدينة

رابط التسجيل في مسابقة مايكروسوفت “كأس التخيل”تعليم المدينة… وجهت إدارة تعليم منطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي (بنين/ بنات) دعوة للطلاب والطالبات من عمر ( 13- 18 سنة ) لسرعة التسجيل للمشاركة ‫في مسابقة مايكروسوفت (‬‫كأس التخيل) والتي تهدف لتشجيع الابتكارات وإطلاق الخيال العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

رابط التسجيل في مسابقة مايكروسوفت "كأس التخيل"تعليم المدينة
رابط التسجيل في مسابقة مايكروسوفت “كأس التخيل”تعليم المدينة

مسابقة كأس التخيل

الجدير بالذكر أن مسابقة كأس التخيل هي مسابقة سنوية لاكتشاف المواهب الشابة وتهدف هذه المسابقة في إطارها العام منح العقول الشابة على مستوى العالم الفرصة للمشاركة بأفكارهم النيرة في تقديم الحلول لبعض المشاكل المستعصية التي تواجه دول العالم المختلفة.

وأوضحت الادارة ان علي الراغبين في المشاركة التسجيل عبر الرابط ‪imaginecup.microsoft.com/en-us/junior‬

وكأس التخيل (بالإنجليزية: Imagine Cup)‏، هي مسابقة سنوية تقيمها شركة مايكروسوفت للبرمجيات. لاكتشاف المواهب الشابة. حيث يتم دعوة عدد من التقنيين والمتفوقين الشباب من كافة أنحاء العالم لحل عدد من المشاكل المستعصية. تشتمل المسابقة على تصميم البرمجيات، حيث يتم تكوين عدة فرق للمشركين لا يتجاوز عدد المشتركين 4 لكل فريق من مستوى الدراسة الثانوية والمعاهد المهنية والكلّيات، لتقديم حلول لبرمجيات تعالج موضوع معين حيث ان الموضوع هذا العام عن البيئة.

تدشين المرحلة الثانية من مسابقة القرآن الكريم

من جانب آخر دشن اليوم دشن مدير عام تعليم المدينة المنورة انطلاق (المرحلة الثانية) من مسابقة وزارة التعليم لحفظ وتلاوة القرآن الكريم والسنة النبوية (للمنافسة عن بعد على مستوى المملكة بين الطلبة المتأهلين والمتأهلات من مختلف إدارات التعليم)، التي تهدف إلى تشجيع جميع طلاب وطالبات التعليم العام الحكومي والأهلي والأجنبي ومدارس تحفيظ القرآن الكريم والمعاهد العلمية والمدارس السعودية في الخارج، وتحفيزهم على حفظ كتاب الله وتلاوته، والفهم الصحيح للسنة النبوية، بما يسهم في تعزيز مفاهيم الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك لدى الطلبة، وإذكاء روح التنافس البنّاء فيما بينهم.
وتأتي المسابقة ضمن جهود العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، وتسعى إلى ربط الطلبة بكتاب الله وسنة الرسول (صلى الله عليه وسلم ). وتتضمّن المسابقة مسارين؛ المسار الأول لحفظ القرآن الكريم وفق خمسة فروع، وكذلك تلاوة القرآن الكريم وفق فرعين، أما المسار الثاني فتم تخصيصه لحفظ السنة النبوية في ثلاثة فروع.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock