الركن العام

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

 

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور..  الضمان هو عبارة عن برنامج تم وضعه بموجب التشريعات يحقق أهداف الحماية الاجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص العمل المناسبة لدعم الفئات الأشد حاجة من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية)

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور
رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

ماهي الفئات المستهدفة التي سيشملها المعاش في النظام المطور، وهل سيقتصر على فئات محددة مثل النظام السابق؟

يستهدف النظام المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية مادامت المعايير والشروط متحققة

ما الفرق بين النظام السابق والمطور؟

يستهدف نظام الضمان الاجتماعي المطور الفئات الأشد حاجة في المجتمع بغض النظر عن التصنيف السابق للحالة الاجتماعية، كما تضمن أحكام النظام الحالي وصول المعاش للمستحقين مع تمكينهم من السعي لتحقيق الاستقلال المالي ودعمهم للتحول من أفراد محتاجين إلى أفراد منتجين في المجتمع، مع رقابة عالية ومتابعة مستمرة لتحقيق أهداف النظام

هل التقديم على الضمان الإجتماعي المطور يؤثر على إستحقاق معاش الضمان السابق؟

لا يؤثر التقديم على الضمان الاجتماعي المطور على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي السابق

ماهي طريقة التسجيل في الضمان المطور؟

 إنشاء مستخدم جديد وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل إدخال رمز التحقق المرسل إلى جوالك والضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور. بعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

وقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلسلة من الشروط التي يجب الوفاء بها من قبل الراغبين في التقدم بطلب للحصول على دعم الضمان الاجتماعي المعزز ، ولعل أبرز هذه الشروط هي:

  • الجنسية السعودية.
  • الإقامة بشكل دائم داخل المملكة العربية السعودية، ويتم الاستثناء من هذا الشرط كل من: المرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية ولها أبناء سعوديين، بالإضافة إلى المطلقات من السعوديات من زوج غير سعودي، بالإضافة إلى الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، والأرامل اللائي يمتلكن بطاقات التنقل.
  • لايتجاز دخل المستفيد 1100 ريال سعودي بالنسبة للشخص العائل.
  • لايوجد للمتقدم أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة.

 

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

 

جعلت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  التسجيل في الضمان الاجتماعي المعزز متاحا للعديد من المواطنين للاستفادة منه ، ويمكن أن يكون التسجيل على النحو التالي:

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock