جامعة الملك عبد العزيز

دليل كلية الفنون والتصاميم للبنات جامعة الملك عبد العزيز

دليل كلية الفنون والتصاميم للبنات جامعة الملك عبد العزيز

دليل كلية الفنون والتصاميم للبنات جامعة الملك عبد العزيز

المناهج السعودية – التعليم الجامعي

دليل كلية الفنون والتصاميم للبنات جامعة الملك عبد العزيز

=====

 

شروط القبول

شروط القبول بالقسم (شروط عامة) :

–  يخضع نظام الدراسة للقواعد العامة التي تـنص عليها اللائحة الموحدة في جامعة الملك عبد العزيز وقواعدها التنفيذية وأي قواعد أخرى تضعها الكلية والقسم.
–  يجب على الطالبة اجتياز كامل مواد السنة التحضيرية قبل التسكين في إحدى كليات الجامعة بمعدل تراكمي (3.5) على الأقل.
–  يقوم نظام الدراسة على مرحلتين. هما:

*المرحلة الأولى: السنة التحضيرية للمسار الأدبي، كما ويسمح لطالبة المسار العلمي بالالتحاق بالبرنامج بعد إجراء معادلة لها.
*المرحلة الثانية: وتشمل دراسة متطلبات الكلية والقسم بالإضافة إلى التخصصات الرئيسية والفرعية خلال ثلاث سنوات دراسية، ويجوز للطالب التحويل من تخصص إلى آخر خلال أسبوعين من بدأ الدراسة.

تبين الجداول باللائحة المقررات الدراسية موزعة على سنين الدراسة وفصولها الدراسية وعدد الساعات النظرية والعملية والوحدات المخصصة لكل مقرر دراسي ويقرر مجلس الكلية المحتوى العلمي الذي يدرس في كل مقرر والذي تحدده مجالس الأقسام المختصة. كما ويرعى مجلس القسم تطوير هذا المحتوى وفق ما تقضي به عملية تحسين الأداء العلمي للطلاب.
–  تختار الطالبة من بين التخصصات الخمس في الكلية تخصصا رئيسيا وآخر فرعي، وذلك بعد اجتيازها المواد الإجبارية الخاصة بالتخصصات المختلفة.
–  يشترط نجاح الطالبة في المقرر الدراسي اجتيازها بنجاح للاختبار النظري والعملي كلاً على حدا.

الدراسات العليا :

  يحق للطالبة الحاصلة على درجة البكالوريوس في الرسم والفنون التسجيل لدرجة الماجستير في التصميم أو الأشغال الفنية.
–  يحق للطالبة الحاصلة على درجة البكالوريوس في الرسم والفنون التسجيل لدرجة الماجستير في التخصصات الفرعية الخاصة بها والتي سبق اجتيازها بشرط استكمال المستويين الباقيين في التخصص الفرعي.
–  يحق للطالبة الحاصلة على درجة البكالوريوس في الرسم والفنون التسجيل لدرجة الماجستير بالتخصصات الأخرى وذلك بعد عمل معادلة لعدد الساعات المقررة في مرحلة البكالوريوس لتخصص التي ترغب الالتحاق به في الدراسات العليا ليسهل لها تحصيل المواد التكميلية .

Attachments

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock