الركن العام

دعاء استقبال وتهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة وأفضل الأعمال المستحبة 1444..

دعاء استقبال وتهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة وأفضل الأعمال المستحبة 1444.. بدأ العد التنازلي على حلول موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 حيث يبادر الكثيرون بإرسال رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة 1444 ونشر بوستات التهنئة بالعام الهجري الجديد وترديد دعاء استقبال السنة الهجرية وممارسة الأعمال المستحبة الواردة في السنة النبوية المطهرة التي كان يدام النبي المصطفى على فعلها في هذا التوقيت من كل عام حسبما أوضحت دار الإفتاء المصرية.

دعاء استقبال وتهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة وأفضل الأعمال المستحبة 1444..
دعاء استقبال وتهنئة رأس السنة الهجرية الجديدة وأفضل الأعمال المستحبة 1444..

موعد رأس السنة الهجرية 1444

حددت هيئة البحوث الفلكية والجوفيزيقية موعد ليلة رأس السنة الهجرية 1444 يوم السبت الموافق 30 يوليو 2022. على أن ينتهي العام الهجري 1443 يوم الخميس الموافق 29 يوليو.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية والمحكمة العليا السعودية والجهات الشرعية المختصة نتيجة استطلاع هلال شهر محرم 1444 يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1443. وذلك لتحديد غرة شهر محرم 1444 هجريًا.

ما الأعمال المستحبة في رأس السنة الهجرية 1444؟

وأوضحت دار الإفتاء المصرية أبرز الاعمال المستحبة في رأس السنة الهجرية 1444. تتمثل في الإكثار من الصلاة والصيام والتقرب من الله بالدعاء وقيام الليل والإكثار من الدعاء والاستغفار.

أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1444

ونرصد لكم أبرز أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1444 المستحب ذكرها في أخر ليلة ليالي شهر ذي الحجة من بينها:-

اللهم إني أسألك بك وأقسم عليك بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وعلى أله وصحبه أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين.

نسألك اللهم في هذه السنة الجديدة التي لم أعمل في ابتدائها عملا يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك.. فاسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك علي من طاعتك.. وألزمني الإخلاص فيه لوجهك الكريم في عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك.

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1444

جعل الله العام الجديد لكم عام سعيد، وحقق لكم فيه كل أمانيكم، وأجاب لكم دعائكم، وكل عام وأنتم بخير عام هجرى جديد سعيد عليكم جميعا.

أبلغكم أصدق التهانى والتبريكات بمناسبة حلول عام هجرى جديد 1444.

كل عام وأنتم بخير وبلغكم الله أعواما كثيرة متتالية وأنتم فى أتم صحة وعافية بالخير والبركات.

بمناسبة رأس السنة الهجرية لعام 1444- 2022، أرسل لكم أرقى العبارات، وأجمل التهنئة والكلمات، وأصدق الدعوات.. جعل الله العام الجديد عام سعيد لكم ولكل أحبتكم، كل عام وأنتم بخير.

دعوات من القلب أهديك، وبإقتراب رأس السنة الهجرية الجديدة أهنيك، وعام جديد سعيد ملئ بالخير عليك، كل عام وأنت بخير.

ودعت بك عام مضى، وأستقبل معك عام جديد.

ملأ الله قلبك بالسعادة والرضا، وجعلك دوما معى فى كل عام ورزقك عمر مديد.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock