خدمات عامة

خطوة تحجب دعم حساب المواطن عنك.. البرنامج يوضح آلية حلها

خطوة تحجب دعم حساب المواطن عنك.. البرنامج يوضح آلية حلها…أيام قليلة وتبدأ عملية إيداع دعم حساب المواطن لدفعة شهر يوليو 2024 للمستفيدين الذين استوفوا شروط ومعايير الاستحقاق، وبدوره نوه برنامج حساب المواطن أنه يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، في حال لم يصادف إجازة أسبوعية، وفي تلك الحالة يصرف يوم قبله أو بعده.

وتابع حساب المواطن موضحا أن هناك بعض الحالات التي تحجب استفادة المستحق من دعم البرنامج منها في المقام الأول مدى تطابق معايير الاستحقاق عليه، إضافة لذلك أكد على خطوة يتغافل عنها أغلب المستفيدين وهي فتح حساب بنكي وتفعيل الآيبان، أما في حال تم تغييره فقد أوضح حساب المواطن آلية التصرف في هذه المسألة.

 

خطوة تحجب دعم حساب المواطن عنك.. البرنامج يوضح آلية حلها
خطوة تحجب دعم حساب المواطن عنك.. البرنامج يوضح آلية حلها

حجب الدعم عن مستفيدي حساب المواطن

ردا على استفسار أحد المتابعين الذي ورد على حساب المواطن عبر منصة إكس يستعرض آلية الحصول على دعم البرنامج خاصة وأنه الآيبان البنكي الخاص به تم إلغاء تفعيله، كما واجه المستفيد مشكلة أيضا في الرد على عملية تغيير الحساب البنكي لأكثر من أسبوعين وشملت التغريدة “رفعت طلب تغيير الحساب البنكي له أكثر من أسبوعين والدفعة قربت وقتها وأنا احتاجها بالحساب الجديد”.

ليجيب خدمة المستفيدين التابع لحساب المواطن بشكل مفصل عن استفسارات المستفيد بشأن إمكانية استلام دعم البرنامج من خلال الآيبان البنكي، وأوضح أنه في حال تم تغيير الآيبان البنكي بعد تاريخ “10 يونيو” سيتم التحقق منه ضمن دورة الدفعة القادمة لشهر “أغسطس” وسوف تصلك رسالة نصية في حال تم التحقق من رقم الآيبان، ويتم صرف الدعم في حال كنت مستحق على الآيبان السابق إلى أن يتم التحقق من الآيبان المضاف حديثا.

وبخصوص استفسار المواطن بشأن الآيبان القديم كونه غير مفعل، أكد حساب المواطن أن تلك الخطوة تؤثر على استلامه لمبلغ الدعم بلا شك، وغرد موضحا ” في حال كان الحساب البنكي الخاص بك “غير نشط” لن يتم صرف الدعم وستكون حالة الدفعة لديك مرفوضة”.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

أكد برنامج حساب المواطن أن معايير الاستحقاق تختلف عن الأهلية، فهي تعني المعايير التي يتم التحقق منها لتحديد قيمة الدعم النقدي الذي يصرف للمتقدم وأسرته وتتضمن دخل الأسرة، عدد أفراد الأسرة، أعمار أفراد الأسرة.

باستخدام الحاسبة التقديرية بإمكان الأسرة احتساب استحقاق الشهر من خلال الدخول للبوابة الإلكترونية لاحتساب قيمة الاستحقاق بشكل تقديري.

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock