وزارة التعليم

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين لمن لم يتمكن من التسجيل

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين لمن لم يتمكن من التسجيل…يبدأ اليوم الأحد، فتح باب الاشتراك فى مبادرة تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين للعام الدراسي الجديد 1445هـ لمساعدة أولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من تسجيل أبنائهم بالصف الأول الابتدائي في نظام نور الإلكتروني.

وحددت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، رقمي اتصال للتواصل من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، لإكمال متطلبات التسجيل.

خطوات تسجيل الطلاب المستجدين لمن لم يتمكن من التسجيل
خطوات تسجيل الطلاب المستجدين لمن لم يتمكن من التسجيل

وتشمل متطلبات التسجيل:

-رقم هوية ولي الأمر.

-رقم هوية الطالب.

-صورة من الهوية وتاريخ ميلاد الطالب.

-رغبات المدارس مرتبة حسب الأولوية في القرب من السكن.

-رقم جوال للتواصل.

وأوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، أن المبادرة ستستمر حتى يوم الخميس القادم، وأن التسجيل مستمر ومتاح من حساب ولي الأمر في نظام نور.

التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين

وكانت وزارة التعليم أتاحت التسجيل الإلكتروني للطلاب والطالبات المستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد 1445هـ في المدارس الحكومية.

واستمرت عملية التسجيل بدءًا من يوم الأحد 17 شوال وحتى 28 شوال، من خلال رابط خدمة “التسجيل الإلكتروني”، الذي تم إرساله على هواتف أولياء أمور الطلاب والطالبات المؤهلين للتسجيل.

آلية التسجيل والقبول في 12 ألف مدرسة حكومية

وتسهم الخدمة الإلكترونية الجديدة في تنظيم آلية التسجيل والقبول في أكثر من 12 ألف مدرسة ابتدائية حكومية في المملكة، ومن المتوقع أن يستفيد منها أكثر من 450 ألف طالب وطالبة.

وتهدف لتطوير وتحسين تجربة أولياء الأمور في تسجيل أبنائهم إلكترونيًا دون مراجعة المدرسة، وتوفير فرص عادلة لهم للالتحاق بالمدارس القريبة من سكنهم.

كما تمنح أولياء الأمور فرصة تعديل الرغبات لاحقًا وفقًا لظروفهم.

وتعتمد آلية عمل الخدمة الجديدة على المفاضلة بتطبيق المعايير المناسبة بين الطلاب والطالبات المستجدين؛ لاستيعابهم في المدارس المحدّدة.

ويتم ذلك من خلال الربط الإلكتروني مع البيانات المسجلة في الجهات ذات العلاقة، وفقًا لحوكمة دقيقة ودخول آمن من خلال النفاذ الوطني الموحد.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock