تعبير وإنشاء

خاتمة بحث بالانجليزي مع الترجمة

خاتمة بحث بالانجليزي مع الترجمة… حيث إن العديد من المدارس وبرامج الدراسة في الجامعات؛ إنَّما تعتمد على الإنجليزية كلغة تدريس أساسية بها، ومن هنا يتم إعداد البحوث خاصتها باللغة الإنجليزية، وفي هذا الصدد

خاتمة بحث بالانجليزي مع الترجمة
خاتمة بحث بالانجليزي مع الترجمة

كيفية كتابة خاتمة بحث بالانجليزي

إن طريقة إعداد خاتمة البحث بالإنجليزي لا تختلف كثيرًا عن أي لغة أخرى، وهي تأتي على النحو التالي:

  • بَدْء الخاتمة بإحدى المفردات الإنجليزية التي تؤكد على بَدْء فِقْرة ختام البحث، مثل At the end أو At the conclusion، وهكذا.
  • التطرق إلى موضوع البحث الأساسي والهدف من هذا البحث بعبارات واضحة ومختصرة.
  • تلخيص محتوى المقال مثل سرد أهم العراقيل البحثية التي واجهته والطرق التي اعتمد عليها الباحث في إعداد بحثه، والمراجع.
  • إبراز النتيجة الأساسية لهذا البحث، ويمكن سرد أي نتائج أخرى إضافية إذا كانت على قدر كبير من الأهمية.
  • الحرص على صياغة الخاتمة بطريقة تثير اهتمام القارئ وتحرك أفكاره تجاه مشكلة أو موضوع البحث.
  • إنهاء الخاتمة بملاحظة إيجابية أو توصية أو اقتراح يجلب التفاؤل والأمل والرغبة في المزيد من البحث والاستطلاع في نفس القارئ.
  • لا بد من الاهتمام باستخدام أسلوب لُغَوي سليم خال من الأخطاء النَحْوِيّة أو الإملائية.
  • من المفترض أن تكون الخاتمة خالية تمامًا من أي اقتباس؛ لأنها عبارة عن سرد وتلخيص لمضامين البحث، وعلى هذا؛ لا بد أن تكون بالكامل من إبداع الباحث.
  • ينبغي ألا يزيد حجم الخاتمة عن 1 إلى 2 صفحة بحوث التخرج، وألا تزيد عن 3 إلى 5 صفحات لبحوث الماجستير والدكتوراه.

خاتمة بحث بالانجليزي

يمكن نعت الخاتمة على أنها بمثابة الجزء المكمل بشكل كبير للبحث، حيث إنه على الرغم من أن الخاتمة لا تتضمن معلومات جديدة خارج البحث؛ إلا أنه عندما يتم صياغتها بأسلوب صحيح وطريقة سليمة؛ فهي سوف تكون إضافة إيجابية جدًا لهذا البحث؛ لأنها سوف تحرك فكر واهتمام القارئ تجاه مدى أهمية هذا البحث وأهدافه والنتائج التي قد توصل إليها، وينبغي الاعتماد على مفردات واضحة ومعبرة وخالية من الغموض أيضًا عند إعداد الخاتمة، ومن أمثلة خاتمة بحث إنجليزي، ما يلي:

خاتمة بحث بالانجليزي مع الترجمة

At the end of our research, and after collecting a huge amount of data from trusted sources and references, we can say that it was necessary to shed light on this topic ——————– to get these important results. And it is also necessary to do more research on the same topic in order to uncover more helpful information for science students and for all humanity.

التَّرْجَمَة: في نهاية بحثنا، وبعد جمع كَمَيَّة هائلة من البيانات من مصادر ومراجع موثوقة، يمكننا القول إنه كان من الضروري إلقاء الضوء على هذا الموضوع ——————– للحصول على هذه النتائج المهمة. ومن الضروري أيضًا إجراء المزيد من الأبحاث حول نفس الموضوع من أجل الكشف عن المزيد من المعلومات المفيدة لطلاب العلوم وللبشرية جمعاء.

خاتمة بحث بالانجليزي للجامعات

Thus, we have just finished our research, which dealt with an important topic that is —————— under the title of ——————, and we have spent a long time with the purpose of producing our research on the best manner to be useful and helpful for all students who interested in doing research on this field of science.

الترجمة: وبذلك نكون قد انتهينا للتو من بحثنا الذي تناول موضوعًا مهمًا هو —————————– تحت عنوان ——————————–، وقد أمضينا وقتًا طويلاً بهدف إنتاج بحثنا بأفضل طريقة ليكون مفيدًا ومفيدًا لجميع الطلاب المهتمين بإجراء بحث في هذا المجال من العلوم.

خاتمة بحث عن الصيام بالانجليزي

In the end; We have concluded through this research that fasting is not only an act of worship for which the servant is held accountable or rewarded only, but modern science and scientific studies have also proven that fasting enhances human health in an amazing way that cannot be achieved through any other dietary method.

التَّرْجَمَة: في النهاية، لقد خلصنا عبر هذا البحث إلى أن الصيام ليس عبادة يحاسب ويؤجر عليها العبد  فحسب؛ لكن العلم الحديث والدراسات العلمية قد أثبت أن الصيام يعزز صحة الإنسان بشكل مذهل لا يمكن تحقيقه عبر أي أسلوب غذائي آخر.

خاتمة بحث قصيرة بالانجليزي

So, at the conclusion of this research, it can be said that this topic that we have dealt with in our research is one of the serious matters in our lives that deserve more research and studies on it, in order to learn and understand all sides of this phenomenon in our society and thus reaching a final solution for it

التَّرْجَمَة: لذلك في ختام هذا البحث يمكن القول إن هذا الموضوع الذي تناولناه في بحثنا من الأمور الجادة في حياتنا، والتي تستحق المزيد من البحث والدراسات حوله، من أجل تعلم وفهم جميع جوانب هذه الظاهرة في مجتمعنا؛ وبالتالي الوصول إلى حل نهائي لها.

خاتمة بحث علمي بالانجليزي

By reaching the end of our research; we can say that we have succeeded in explaining and discussing all sides and concepts of this modern scientific theory in physics, and introduced obvious explanations for all its hypotheses; to be a reference for all students who find difficulty in understanding this important theory.

التَّرْجَمَةً: مع الوصول إلى نهاية بحثنا هذا؛ يمكننا القول إننا قد نجحنا في شرح ومناقشة جميع جوانب ومفاهيم هذه النظرية العلمية الحديثة في الفيزياء، وقدمنا ​​تفسيرات واضحة لجميع فرضياتها. لتكون مرجعا لجميع الطلاب الذين يجدون صعوبة في فهم هذه النظرية الهامة.

خاتمة بحث عن التدخين بالانجليزي

In Short. Undoubtedly, that smoking is one of the very dangerous phenomena in our society and everyone should give it special attention whether government or people, to spread awareness about the harmful of this bad habit between youth and express religious opinions about it. In addition to explain how to depend on new medical and scientific strategies which will help youth in getting off smoking easily

التَّرْجَمَة: باختصار؛ لا شك أن التدخين يعد من الظواهر شديدة الْخَطَر جدًا في مجتمعنا، ويجب على الجميع أن يوليها اهتمامًا خاصًا، سواء أكان من الحكومة أو الشعب؛ لنشر الوعي بضرر هذه العادة السيئة بين الشباب وإبداء الآراء الدينية حيالها. بالإضافة إلى شرح كيفية الاعتماد على الاستراتيجيات الطبية والعلمية الجديدة التي تساعد الشباب على الإقلاع عن التدخين بسهولة.

خاتمة بحث جامعي بالانجليزي

At the conclusion of our research; There is no doubt that we discussed a very important topic in the field of ———————– and by collecting a massive amount of information and data from very trusted references; we – thankful Allah – concluded a very important result that is ——————-, and we think so that this result will open the door in front of many useful studies and researches about this scientific point in the future.

التَّرْجَمَةً: في ختام بحثنا؛ لا شك أننا قد ناقشنا موضوعًا مهمًا للغاية في مجال ———————– وعن طريق جمع كَمَيَّة هائلة من المعلومات والبيانات من مراجع موثوقة؛ فإننا – بحمد لله – توصلنا إلى نتيجة مهمة جدا وهي ——————- ونحن نعتقد أن هذه النتيجة سوف تفتح الباب أمام العديد من الدراسات والبحوث المفيدة حول هذه النقطة العلمية مستقبلًا.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة

😍👇👇

https://t.me/eduschool40

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock