الركن العام

حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو

حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو…كشف برنامج حساب المواطن عن موقف أصحاب الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو الماضي والذين لم يتم صرف الدعم لهم.

وتلقت خدمة المستفيدين عبر منصة إكس سؤالًا من إحدى المتابعات قالت فيه: “قدمت اعتراضًا وجاني تمت الموافقة ولكن الأهلية غير مؤهل هل ينزل لي الشهر القادم؟”.

حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو
حساب المواطن يوضح موقف الاعتراضات المقبولة بعد 10 مايو

نتائج دراسة الأهلية

وردت خدمة المستفيدين بالقول: في حال تمت الموافقة على الاعتراض بعد تاريخ “10 مايو ” سيتم دراسة حالة الأهلية وإبلاغك باستيفائك لشروط الأهلية عن طريق زيارة حسابك “دراسة الأهلية” ضمن دورة الأهلية لشهر “يوليو” وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية وكنت مستحقًا سيشملك الدعم.

إيداع حساب المواطن

وكان برنامج حساب المواطن أودع اليوم 3.4 مليارات ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة التاسعة والسبعين 10.8 ملايين مستفيد وتابع.

تفاصيل الدعم

وأوضح مدير عام التواصل في البرنامج، عبدالله الهاجري، أن إجمالي ما دفعـه البرنامـج للمستفيدين منذ انطلاقته 205 مليارات ريال منها 2.6 مليار ريال تعويضات عن دفعات سابقة، مشيرًا إلى أن 74% من المستفيدين تحصلوا على الدعم في هذه الدفعة، وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1477 ريالًا.

وبين أن عدد أرباب الأسر المستفيدين من البرنامج في هذه الدفعة أكثر من 2.1 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 73%، وبلغ عدد التابعين 7.8 ملايين مستفيد.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock