الجامعات السعودية

جدول القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض 1444\1445

جدول القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض 1444\1445… نشرت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض العاصمة السعودية عبر موقعها الرسمي، الجدول الزمني لبوابتي قبول الطلاب والطالبات.

جدول القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض 1444\1445
جدول القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض 1444\1445

الجامعات الحكومية في الرياض

  • جامعة الملك سعود.
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
  • جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.
  • جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.
  • جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز.
  • جامعة شقراء.
  • جامعة المجمعة.

الجدول الزمني لبوابتي قبول الطلاب والطالبات

ستكون مواعيد القبول على النحو الآتي: بدء التقديم على بوابة قبول الطلاب يوم السبت (27 /12/ 1444هـ الموافق 15 /7/ 2023)، وبدء التقديم على بوابة قبول الطالبات يوم الأحد (28 /12/ 1444هـ الموافق 16 /7/ 2023)، وإغلاق بوابة قبول الطلاب يوم الأربعاء (1 /1/ 1445هـ الموافق 19 /7/ 2022) الساعة 12 ظهراً، وإغلاق بوابة قبول الطالبات يوم الخميس (2 /1/ 1445هـ الموافق 20 /7/ 2023) الساعة 12 ظهراً.
ودعت لجنة القبول الإلكتروني الموحد الطلاب والطالبات الراغبين في التقديم على الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض إلى الدخول على بوابتي القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات، كما يمكن الاطلاع على الجدول الزمني لفتح بوابتي القبول ومواعيد استكمال إجراءات القبول، وشروط وضوابط ومعايير القبول، والتخصصات المتاحة، عبر رابط بوابتي القبول الموحد للطلاب بمنطقة الرياض (www.rbu-admit.edu.sa)، وبوابة القبول الموحد للطالبات بالمنطقة.

معلومات مهمة

طلب الالتحاق: يقوم الطالب بملء نموذج طلب الالتحاق بنفسه ويعد مسؤولاً عن صحة المعلومات التي يدونها.
ترتيب التخصصات: إن حسن اختيار وترتيب التخصصات من المهام الأساسية التي يجب على الطالب أن يوليها كل العناية والاهتمام، على أن تكون الرغبة متوافقة مع الشروط المعلنة.
منع الطلاب المقيدين: إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع الطالب من التقدم للجامعة أو الكلية التقنية المقيد بها.
إعادة القيد: يحق للطالب المنقطع إعادة قيده في جامعته خلال أربعة فصول دراسية من تاريخ طي القيد (فصلين دراسيين للكلية التقنية) أما من انقطع مدة تزيد عن أربعة فصول ولم يكن مفصولاً من جامعته (فصلين للكلية التقنية) فيمكن قبوله كطالب مستجد حسب شروط القبول المعلنة.
إعادة التقديم للطالب المفصول: لا يحق للطالب المفصول لأسباب تعليمية إعادة التقديم لنفس جامعته أو الكلية التقنية ويمكنه التقدم للقبول في جامعة أخرى.
منع تقديم من تجاوز خمس سنوات: إن أنظمة الجامعات والكليات التقنية تمنع قبول من مضى على حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها مدة تزيد على خمس سنوات.

جدول القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض 1444\1445

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍👇👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock