جامعة جازان

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل …في خطوة لمواءمة برامج سوق العمل الحالي والمستقبلي وتوطين الوظائف عالية المهارات، أعلنت جامعة جازان عن استحداث خمسة برامج نوعية جديدة في كلية العلوم، والتي ستبدأ تطبيقها ابتداءً من العام الجامعي المقبل.

وحسب عميد كلية العلوم بالجامعة الدكتور عثمان حكمي، فإن هذه البرامج الجديدة ستوفر للطلاب والطالبات رحلة تعليمية متكاملة وتتسق مخرجاتها مع الممارسات العالمية.

جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل
جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل

وتشمل هذه البرامج:

  • برنامج الإحصاء التطبيقي وإدارة البيانات: وهو أول برنامج من نوعه على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس، ويركز على تطوير الأدوات الإحصائية التقليدية إلى طرق أكثر كفاءة من خلال علم البيانات.
  • برنامج فيزياء الطاقة المتجددة: وهو أول برنامج على مستوى المملكة في درجة البكالوريوس في مجال علوم الطاقة المتجددة.
  • برنامج العلوم البيئية: والذي يراعي مبادرة “السعودية الخضراء”.
  • برنامج العلوم الاكتوارية والرياضيات المالية: والذي يهدف للدمج بين أربعة معارف أساسية وهي الرياضيات والاقتصاد والإحصاء والعلوم المالية.
  • برنامج الكيمياء التطبيقية.

وأكد الدكتور حكمي أن هذه البرامج الجديدة ستكون متاحة للطلاب والطالبات ابتداءً من العام الجامعي المقبل، كما ستوفر الجامعة فرص تدريبية وبحثية ملائمة للطلاب قبل تخرجهم.

من جهة أخرى حصلت كلية العلوم بجامعة جازان على الاعتماد الدولي لكافة برامجها لدرجة البكالوريوس من الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي “ASIIN” حيث اعتمدت برامج الفيزياء، والكيمياء، والأحياء، والرياضيات.

وتعد الهيئة الألمانية للاعتماد الدولي ASIIN من أبرز الهيئات العلمية الدولية والتي تمنح الاعتماد الدولي للمؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية التي تنطبق عليها معايير جودة التعليم الدولية.

وأكد عميد كلية العلوم الدكتور عثمان حكمي أن الاعتماد الدولي من الهيئة الألمانية “ASIIN” يمنح خريجي البرامج الأكاديمية بكلية العلوم شهادة خاصة Diploma Supplement، بالإضافة إلى وثيقة التخرج من جامعة جازان معتمدة من الهيئة الألمانية تتضمن وصفًا كاملاً للمقررات الدراسية التي تم اجتيازها خلال البرنامج الدراسي، ويمكّن طلاب الكلية من الاحتكاك والدراسة مع نظرائهم بالجامعات الأوروبية أو طلاب الجامعات الأوروبية للدراسة بكلية العلوم جامعة جازان.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock