جامعة الملك عبد العزيز

جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ

جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ …نشرت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز، إعلان مواعيد القبول الإلكتروني للطلاب والطالبات من خريجي وخريجات المرحلة الثانوية للعام الجامعي المقبل 1446هـ، وحددت بداية مواعيد التسجيل ونهاية مواعيد القبول، ونوهت أن التقديم يكون من خلال موقعها الإلكتروني.

جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ
جامعة الملك عبد العزيز تعلن مواعيد القبول والتسجيل للعام 1446هـ

القبول في جامعة المؤسس

أشارت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك عبدالعزيز إلى أن فتح بوابة القبول سيبدأ من يوم الاثنين 2 /1/ 1446هـ، ويستمر حتى يوم الخميس 12 /1/ 1446هـ، في حين حدّدت العمادة مواعيد تأكيد طلبات القبول للمتقدمين من يوم الأحد 8 /1/ 1446 هـ إلى يوم الخميس 12 /1/ 1446هـ.

وسيتم إعلان النتائج النهائية لقبول المرشحين يوم الاثنين 16 /1/ 1446هـ، لافتةً إلى أن التقديم متاحٌ لحملة الشهادة الثانوية من جميع مناطق المملكة.

جامعة الملك عبدالعزيز

تحمل جامعة الملك عبد العزيز اسم مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز، طيب الله ثراه، وكان تأسيس هذه الجامعة في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة العربية السعودية. ولقد كان لتبني حكومة المملكة لهذه الجامعة الناشئة وما وفرته لها من دعم كبير، أثر واضح في تحولها إلى جامعة عصرية يبلغ عدد طلابها في الوقت الراهن (77095) طالب وطالبة، وتحتل مكانة متميزة بين مؤسسات التعليم العالي في المملكة.
ويرأس وزير التعليم العالي مجلس الجامعة والذي يضم في عضويته مدير الجامعة، ووكلاء الجامعة، وعمداء الكليات والعمادات المستقلة.
قد شهدت الجامعة منذ إنشائها تطوراً ونمواً مضطرداً، كماً وكيفاً، حتى أصبحت من أبرز جامعات المملكة من حيث عدد الطلاب والطالبات، وتشعب وتعدد التخصصات النظرية والعلمية وتكاملها، وانفرادها ببعض الكليات والتخصصات عن بقية جامعات المملكة مثل: علوم البحار، والأرصاد، وعلوم الأرض، والهندسة النووية، والطيران والتعدين، والهندسة الطبية.

.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock