جامعة الطائف

جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين

جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين …أعلنت جامعة الطائف عن فتح باب التقديم على برامج البكالوريوس والدبلوم للسعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للعام الجامعي 1446هـ، وذلك اعتباراً من يوم الأحد الموافق 4 أغسطس 2024م.

البرامج المطروحة

جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين
جامعة الطائف تتيح برامج تقنية وصحية وهندسية تخصصية للسعوديين والمقيمين

وتشمل هذه البرامج 16 تخصصاً في مجالات الصحة وإدارة الأعمال والهندسة، مثل برامج البكالوريوس في طب الأسنان والتمريض والهندسة الكهربائية والمدنية والميكانيكية، إضافة إلى برامج الدبلوم في الموارد البشرية والمحاسبة وإدارة الأعمال.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير، الدكتور خالد بن كمال الصبحي، أن هذه البرامج تأتي ضمن إستراتيجية الجامعة لتنمية وتطوير قدرات الكوادر البشرية في القطاع التعليمي، وتتميز بجودة تخصصية عالية تتماشى مع متطلبات العمل الأكاديمي على المستوى المحلي والدولي.

وستكون طريقة التعليم مدمجة، حيث ستقدم بعض البرامج بنسبة 70% عن بعد و30% حضوري في إجازة نهاية الأسبوع، وذلك بما يتناسب مع طبيعة التخصصات الأكاديمية.

أطلاق المكتب الافتراضي الرقمي لإدارة المكاتب الحكومية

من جهة أخرى أطلقت جامعة الطائف المكتب الافتراضي الرقمي، الذي يقدم خدماته الحكومية على مستوى المحلي والدولي؛ ليحاكي في أعماله البيئة الفعلية لإدارة المكاتب الحكومية الهادفة إلى تقديم إجراءات ميسرة للمواطنين والمقيمين في الداخل والخارج؛ وذلك بخدمة في أقل من 60 ثانية، وفقًا للمعايير الوطنية للتحول الرقمي، ليكون المكتب بمثابة نموذج مبتكر متعدد الأطراف، ورقمي التعامل بالكامل، وذلك بحضور رئيس الجامعة الدكتور يوسف عسيري، و وكيل الجامعة الدكتور إبراهيم القرني.

وأكدت الجامعة أن المكتب الرقمي المستحدث أتى في ظل مواكبة التطلعات الوطنية في تطوير الخدمات الحكومية الرقمية وفق رؤية المملكة 2030، وسعياً لامتثال الجامعة للإطار الوطني في إدارة المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، إذ يعد المكتب أحد المنتجات الرقمية المصممة، والمطورة بجهود وخبرات كوادرها السعودية المتخصصة بالجامعة.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock