وزارة التعليم

تقويم التعليم تدرس خطة لاستقبال الشكاوى ضد المدارس

تقويم التعليم تدرس خطة لاستقبال الشكاوى ضد المدارس…تدرس هيئة تقويم التعليم والتدريب خطة لاستقبال الشكاوى ضد المدارس التي تخل بمعايير التقويم المدرسي الذي سيطبق العام الدراسي الجديد، عبر المركز الوطني للتقويم والتميز المدرسي “تميز”.

 تقويم التعليم تدرس خطة لاستقبال الشكاوى ضد المدارس
تقويم التعليم تدرس خطة لاستقبال الشكاوى ضد المدارس
ضمان الجدوى وإدارة الشكاوى

وتأتي هذه الخطوة، بهدف الحفاظ على جودة أدائه وسمعته المهنية، وتعزيزهما من خلال تقديم خدمات ضمان الجودة وإدارة الشكاوى وحل المشكلات التي قد تظهر أثناء عمليات التقويم.

وأوضحت مصادر أن سياسة إدارة الشكاوى صُممت لتوجيه مختلف أصحاب المصلحة بشأن كيفية تلقي المركز للشكاوى، ومعالجتها، وحل المشكلات وإجراءاتها وتوثيقها، وفقا لـ”المدينة”.

ثلاثة أنواع من الشكاوى

وصنف المركز الشكاوى إلى ثلاثة أنواع هي كالتالي:

    • الشكاوى والمشكلات التشغيلية
    • الشكاوى المقدمة ضد المدارس
    • الشكاوى المقدمة ضد المركز

بحيث يقوم بالتحقق ومعالجة الشكاوى المقدمة إليه من الأفراد، أو المؤسسات ضد المدارس فيما يتعلق بالامتثال للمعايير المعتمدة من الهيئة ويقر المركز بحق المدارس في القراءة والتعليق على أي شكاوى موجهة ضدها.

كذلك يتعهد المركز بحماية مصلحة صاحب الشكوى، وينظر في حجب هوية صاحب الشكوى إذا طلب ذلك، وتقدم الشكاوى مدعومةً بالأدلة المتاحة ذات الصلة إلى المدير التنفيذي للمركز عن طريق المراسلات العادية، أو البريد الإلكتروني، أو الفاكس و يجب تقديم الشكاوى في شكل مكتوب، ولا يُنظر في الشكاوى مجهولة المصدر.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock