وزارة التعليم

“تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2023”(رابط)

تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2023” .. أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، أنها دعت طلابها وطالباتها من المرحلتين المتوسطة والثانوية إلى التسجيل والمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع2023” المسابقة العلمية التنافسية في مجال المشاريع والبحوث العلمية للعام الدراسي الحالي1444 هـ، من خلال هذا الرابط.

“تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2023”(رابط)
“تعليم جازان” يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في أولمبياد “إبداع 2023”(رابط)

استهداف الفئة العمرية من 11 إلى 20 سنة

وأكدت الإدارة أهمية المشاركة الفاعلة في منافسات الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، التي تستهدف الفئة العمرية من 11 إلى 20 سنة، وتسعى لإيجاد بيئة علمية محفزة وتنمية روح الإبداع لدى الطلبة وتشجعيهم على تمثيل الوطن من خلال إثراء المشاركات المحلية والدولية.

وأشارت إلى أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، هو مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث تعتمد على التنافس في أحد المجالات العلمية، عبر تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة, وتُحكّم المشاريع إلكترونيًا وحضوريًا من قبل الأكاديميين والمتخصصين وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

استثمار الكوادر التعليمية

في الوقت نفسه، نفَّذت إدارة التعليم بمحافظة ظهران الجنوب بالشراكة مع جامعة الملك خالد، لقاءً تعريفيًا عن “مشروع الاستثمار الأمثل للكوادر التعليمية”، وذلك على مسرح لجنة التنمية الأهلية، بحضور مدير التعليم طارق الوادعي وعميد الكلية التطبيقية الدكتور مسفر الوادعي.

وأوضحت الإدارة أن المشروع يشمل تخصصات “اللغة العربية، والدراسات الإسلامية، والدراسات الاجتماعية” ويهدف إلى رفع كفاءة المعلمين والمعلمات وتطويرهم في تخصصات جديدة، واستثمار قدراتهم لتطوير مخرجات التعليم.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock