صحتك بالدنيا

تجربتي مع المشي في خسارة الوزن لم تنجح وهذه هي الأسباب وفق دراسة

تجربتي مع المشي في خسارة الوزن لم تنجح وهذه هي الأسباب وفق دراسة… مما لا شك فيه أن المشي يعتبر من أنواع الرياضات السهلة، والتي يمكن لعدد كبير من الأشخاص القيام بها، سواء في المنزل (عبر آلة المشي)، أو الحديقة أو الحيّ أو في النادي الرياضي. وهي تعتبر على قدر من الأهمية للحفاظ على ضغط الدم ضمن مستوياته الطبيعية، وللحفاظ على مستوى سكر الدم معتدلاً أيضاً، ولمكافحة أمراض القلب والأوعية وخسارة الوزن وحرق الدهون كذلك.
لكن العلم يشير إلى أنه لإنقاص الوزن؛ يجب عليك المشي بطريقة معينة، ليُصار إلى حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، وفق باحثين أمريكيين ونتائج دراستهم العلمية الجديدة.

اكتشفي ما جاء في الدراسة وتجربتي مع المشي في خسارة الوزن وتحسين صحة القلب، في الآتي

 

تجربتي مع المشي في خسارة الوزن لم تنجح وهذه هي الأسباب وفق دراسة
تجربتي مع المشي في خسارة الوزن لم تنجح وهذه هي الأسباب وفق دراسة

المشي مفيد للصحة وفق جميع الدراسات

بداية يتوجب عليك معرفة كيفية المشي لحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية وتحسين صحتك بالفعل.
لذلك يجب القيام بتغيير طول خطواتك لحرق المزيد من السعرات الحرارية.
فقد عمل باحثون من جامعة ماساتشوستس أمهيرست في الولايات المتحدة الأميركية مع مجموعة مكوّنة من 18 متطوعاً، رجالاً ونساء، تتراوح أعمارهم بين 24 عاماً في المتوسط. طُلب منهم المشي بوتيرة ثابتة على جهاز المشي لمدة 5 دقائق. وفي المتوسط، كانت سرعتهم 1.2 متر في الثانية، أو 4.3 كيلومتر في الساعة.
وفي التجربة الثانية، كان على المشاركين القيام بخطوات أطول أو أقصر (+5%، +10%، -5%، أو -10% مقارنة بالتمريرة الأولى على جهاز المشي)، في حين لم يتم تعديل سرعة المشي.
وقد لاحظ الباحثون، بعد هذه التجربة، أن المتطوعين الذين اعتمدوا المشي غير المتجانس (مع خطوات طويلة أكثر أو أقل خلال نفس التمرين) أحرقوا (في المتوسط) سعرات حرارية أكثر من الآخرين خلال تمرين المشي.

المشي السريع لمدة 30 دقيقة فأكثر

يشير الباحثون الأمريكيون إلى أن الزيادة بنسبة 2.7% في تقلب طول الخطوة من شأنها أن تزيد من الإنفاق الأيضي بنسبة 1.7%. يلعب تقلب طول الخطوة دوراً بسيطاً، ولكنه مهم، في الإنفاق الأيضي للمشي. لكن ماذا يعني ذلك؟
إذا كنت تريدين استخدام المشي في الحيّ السكني ولحرق أكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية، فحاولي التبديل بين الخطوات الطويلة والخطوات القصيرة (اتبعي خطوات صغيرة، ثم خطوات كبيرة).
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الرياضة الفرنسية، كما جميع الاختصاصيين بمزاولة المشي السريع لمدة 30 دقيقة فأكثر يومياً على الأقل 5 أيام في الأسبوع.
فالمشي السريع يرفع معدل ضربات القلب، ويعمل على تقوية القلب والوقاية من ارتفاع ضغط الدم ومن أمراض القلب الوعائية.

تجربتي مع المشي وتمارين القوة

 

حول تجربتها مع المشي، تقول السيدة مهى دندن (55 عاماً) لـ”سيّدتي”: “انتسبت إلى نادٍ رياضي وكنت أزوره بين 3-5 في الأسبوع، لكي أقوم بتأدية التمارين الهوائية، ومن بينها المشي على آلة المشي لمدة 30 دقيقة في كل مرة، على سرعة تتراوح بين 6-7.

وبالفعل تحسّن معدل ضربات القلب لدّي، وصرت أشعر بمزيد من الطاقة خلال اليوم، وصار ضغط الدم لديّ أفضل، خصوصاً أنني أتناول أدوية خافضة لضغط الدم. كما تحسنت صحتي النفسية وتخلصت من التوتر والقلق اللذين كانا ملازمين لي، خصوصاً مع كثرة الضغط اليومية في العمل، لا سيما أنني أعمل كناظرة في إحدى المدارس اللبنانية”.

وحول رياضة المشي وخسارة الوزن أردفت السيدة مهى قائلة: “للصراحة لم أتمكن من فقدان الوزن مع مزاولة المشي والرياضات الهوائية الأخرى مثل ركوب الدراجة الهوائية والسباحة، لأنني كنت أتناول وجبة كبيرة بعد الانتهاء من حصة التمرين. فنصحني المدرّب في النادي بأن ألجأ إلى اختصاصية تغذية؛ لتضع لي خطة غذائية تساعدني على فقدان الوزن. ونصحني أيضاً بضرورة تأدية تمارين القوة مرتين في الأسبوع مع المشي؛ لأنها تحفز الجسم على مزيد من الحرق لمدة تدوم يومين بعد التمرين. وبالفعل اتبعت تعليماته وحصلت على إفادة قصوى، حيث انخفض وزن جسمي نحو 10 كيلوجرامات، وصارت لياقتي البدنية أفضل، وصحتي العامة باتت جيدة بعد أن أجريت بعض الفحوص التي أكدت لي ذلك”.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock