وزارة التعليم

بدء اختبارات مكملي خريجي الثانوية.. الأحد القادم

بدء اختبارات مكملي خريجي الثانوية.. الأحد القادم…تبدأ إدارات التعليم بمناطق ومحافظات المملكة اعتباراً من الأحد القادم في إجراء اختبارات مكملي ومكملات الثانوية العامة المتوقع تخرجهم هذا العام؛ بهدف تمكينهم من التسجيل في الجامعات والقطاعات التعليمية العليا للعام الدراسي القادم، وذلك عبر لجان مركزية على مستوى الإدارات التعليمية، وستستمر الاختبارات لمدة خمسة أيام.

 

 الاختبار على مستوى إدارة التعليم 

بدء اختبارات مكملي خريجي الثانوية.. الأحد القادم
بدء اختبارات مكملي خريجي الثانوية.. الأحد القادم


وكانت وزارة التعليم أكدت في وقت سابق أن يكون الاختبار على مستوى إدارة التعليم وفق ضوابط وآليات؛ منها أن يشكل مدير التعليم لجنة إشرافية برئاسته وعضوية كل من المساعدين للشؤون التعليمية ومدير الاختبارات والقبول للإشراف ومتابعة أعمال الاختبارات، وتتمثل مهماتهم في حصر الطلاب المتوقع تخرجهم على مستوى إدارة التعليم وتحديد وتجهيز المقر الذي سيطبق فيه الاختبار على أن يتسع الاختبار لـ500 طالب، وفي حال زاد العدد عن ذلك يمكن للإدارة فتح مقر آخر وتقوم اللجنة الإشرافية بتشكيل اللجنة التنفيذية ويرأسها مشرف تربوي وبعضوية مدير للمقر ومعلمين في المواد المستهدفة (معلم لكل تخصص) وموظف اتصالات إدارية وحارس للمقر.

وتضمنت الآلية أن تتولى اللجنة التنفيذية بإدارة التعليم تنفيذ أعمال الاختبارات، ومن مهماتها تحديد المواد الدراسية المستهدفة وإعداد جدول للاختبارات وتجهيز نماذج الاختبارات والنماذج البديلة ومراقبة اللجان والتصحيح والرصد وإخراج النتائج.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock