حلول

اي من هذه المفردات يعبر عن خصائص الماده

اي من هذه المفردات يعبر عن خصائص الماده .. المادة في الفيزياء الكلاسيكية هي كل ما له كتلة وحجم. وللمادة خصائص مختلفة تشمل الحجم والكتلة والكثافة. وتشكل بذلك ما يعرف بالكون الملموس. لكن يستحيل حالياً تعريف المادة بهذا الشكل لسقوط الفاصل بين المادة والطاقة طبقا لمعادلة آينشتاين الشهيرة E=mc² .

اي من هذه المفردات يعبر عن خصائص الماده
اي من هذه المفردات يعبر عن خصائص الماده

اي من المفردات يعبر عن خصائص الماده “؟

الاجابة

  • اللون .
  • الشكل 
  • الحجم 

 

حالات المادة

 

توجد أربعة حالات رئيسية معروفة من المادة، ثلاثة منها موجودة في الطبيعة على كوكب الأرض، وهي «الصلبة» و«السائلة» و«الغازية». 

وهناك حالة رابعة البلازما تظهر في ظروف معينة وتتكون في شكل أيونات، فنجدها في البرق واللحام بالبلازما وفي شفق قطبي وكثير منها في الفضاء الخارجي، مثلما في الشمس والنجوم فهي كلها من «البلازما»، أي جسيمات أولية وأيونات.

 وهناك بضعة حالات أخرى غير موجودة في الطبيعة وتم إنتاجها في المختبرات فقط، ومنها «السائل فائق الميوعة» و«كثافة بوز-آينشتاين». 

يُسمى تحول المادة السائلة إلى الصلبة «التجمد» (وهذا ليس اسماً خاصاً بتجمد الماء)، ويسمى تحول المادة الصلبة إلى سائلة «الانصهار»، وأيضًا يُمكن أن تتحول إلى غاز مباشرة دون المرور بالحالة السائلة وهذا يسمى «التسامي»، أما تحول المادة السائلة إلى غازية يسمى التبخر. أما البلازما فلا توجد تسميات شائعة لتغيرها.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة😍👇👇

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock