الركن العام

انطلاق فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض اليوم

انطلاق فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض اليوم … تشهد العاصمة الرياض اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024 انطلاق فعاليات بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية الحدث الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية والذي يستمر حتى 25 أغسطس 2024.

ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار في البطولة إلى 2.9 مليون زائر من جميع أنحاء العالم طيلة فترة البطولة الممتدة لـ8 أسابيع.

انطلاق فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض اليوم
انطلاق فعاليات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض اليوم

الحدث الأكبر بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية

وتفصيلاً، ستشهد منطقة “بوليفارد رياض سيتي” مشاركة أكثر من 1500 لاعب ولاعبة، يمثلون أكثر من 500 نادٍ للرياضات الإلكترونية في 22 بطولة لأشهر الألعاب ذات الشعبية الكبيرة في مجتمع الألعاب والرياضات الإلكترونية، ومن ضمن هؤلاء المحترفين مجموعة من اللاعبين السعوديين الذين نجحوا في حجز مقاعدهم للمشاركة في الحدث التاريخي، وتمثيل المملكة أمام جماهيرهم وعائلاتهم وأصدقائهم.

وسيمثل المملكة العربية السعودية في هذه البطولة إبراهيم العلي، المعروف باسم «كوارتز»، وهو لاعب محترف في لعبة «أوفر واتش 2»، ويلعب للفريق السعودي «تويستد ميندز». وكذلك رائف التركستاني، محترف لعبة «تكن 8» وممثل فريق «دراجونز» باسم «لومينوس ريغ».

جوائز البطولة

ويصل مجموع جوائز بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية إلى أكثر من 60 مليون دولار، وهو أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية.

وستقدم البطولة للزوار عدد كبير من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب كافة الأعمار، وتوفر مزيجاً بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

الفعاليات المصاحبة للبطولة

ويصاحب بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، العديد من الحفلات الموسيقية التي يحييها نخبة من أشهر نجوم الغناء في العالم العربي، كأصالة، نانسي عجرم، أحلام، نوال الكويتية، تامر حسني، أحمد سعد، نبيل شعيل وفرقة ميامي الكويتية.

كما سينم خلال البطولة عرض 6 مسرحيات كويتية ومصرية، منها مسرحية “ميوزيكال سكول” من بطولة نجم الكوميديا المصري محمد هنيدي.

بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وكان المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، قد أعلن أن بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ستشكل حدثاً تاريخياً وممتعاً للجميع.

وتعد البطولة مترجماً لإحدى ركائز الإستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. ويسهم هذا الحدث في ترسيخ مكانة المملكة العربية السعودية بوصفها وجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية، إلى جانب تعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد وتنمية القطاعات الواعدة، وفق رؤية المملكة 2030، كما يسلط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات، ونشر الثقافات المختلفة.

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock