صحتك بالدنيا

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لمنع تدهور صحتها قبل الزفاف

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لمنع تدهور صحتها قبل الزفاف… تستغرق عملية التحضير للزفاف وقتاً طويلاً، بدءاً من إرسال دعوات الزفاف وبدء التحضير لحفل اليوم الكبير، وصولاً إلى تفاصيل الاهتمام بإطلالتك التي يجب أن تكون على أكمل وجه. لكن قبل كل ذلك، هناك تفاصيل أكثر أهمية يجب الوقوف عندها، وتتمثل بالاهتمام بصحتك قبل الزواج؛ لتجنّب الشعور بالتعب والإرهاق.

لذلك لتكن العناية الصحية من أولوياتك قبل الزفاف إذا كنتِ ترغبين في أن تظهري بأبهى حلة ونشاط حيوية؛ لأن إطلالتك لن تكتمل مع بشرة شاحبة وجسد مرهق، من هنا ضرورة حماية صحتك قبل موعد الزفاف وتناول الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك؛ ليقاوم فترة التوتر والقلق التي تسبق الزواج.

الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لمنع تدهور صحتها قبل الزفاف
الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها العروس لمنع تدهور صحتها قبل الزفاف

فوائد متعددة للفيتامينات الخاصة بالعروس

إليك هذه النصائح الصحية قبل يوم الزفاف لمنع صحتك من التدهور:

مكملات الطاقة

كونك تستعدين لليوم الكبير، لا بد من أنك منهمكة في التحضيرات وفي أدق التفاصيل. في حين أن معظم النساء يستهلكن أكواباً وفناجين من القهوة يومياً أو مشروبات الطاقة للحصول على دفعة من الطاقة، إلا أنّها جميعها مضرّة على الصحة، لذلك اتبعي طرقاً أكثر صحة وتجنّبي كل هذه المشروبات. يمكنكِ اختيار الفيتامينات المتعددة للطاقة الفورية للنساء. تحتوي مكملات الطاقة على المكونات الضرورية لمساعدتك على إكمال جميع المهام الخاصة بكِ من دون التأثير على صحتك. المكملات الغذائية الغنية بالكافيين الطبيعي المشتق من الشاي الأخضر يمكن أن تساعدك على إعطائك دفعة من الطاقة، والبوتاسيوم والصوديوم؛ للمساعدة على معالجة الجفاف، والفيتامينات القابلة للذوبان في الماء؛ مثل فيتامين بي 5. يمكن لهذه المكونات الحيوية، الممزوجة بجرعات دقيقة، أن تساعد على تقليل التعب وتمنحك دفعة من الطاقة. لكن هنا لا تنتهي الفوائد، فمكملات الطاقة، لا تجعلك عرضة للتوتر.

لا تنسي اتباع نظام غذائي صحي

يمكن أن توفر لك الفيتامينات المتعددة الغذائية فوائد جمّة قبل يومك الكبير. على الرغم من أن الفيتامينات المتعددة تدعم نمط حياة صحي، إلا أنه لا يجب أن تخلطي بين النظام الغذائي الصحي أو تستبدليه بالفيتامينات المتعددة. يجب أن تكون إضافة مدروسة لنظامك الصحي اليومي الذي سيكون بمثابة حافز في عملية الحصول على صحة جيدة.

ابحثي عن مكملات أكثر تحديداً للنساء، التي تستخدم الحبوب النباتية بطيئة الإطلاق لتعزيز طاقتك ومناعتك، وكذلك العناية بصحتك العامة.

المكملات الغذائية للتخلص من التوتر

التحضير لحفل الزفاف يمكن أن يجعل أي عروس تشعر بالقلق والتوتر بسبب كل الضغوط التي تؤدي في النهاية إلى قلة النوم؛ وبالتالي إلى مشاكل صحية؛ مثل الصداع، والصداع النصفي على سبيل المثال لا الحصر. يجب أن يكون يوم زفافك مميزاً، ولهذا السبب من المهم تحسين مزاجك. يمكنك القيام بذلك من خلال تناول المكملات الغذائية؛ لمساعدتك على التخلص من التوتر. تعتبر المكملات الغذائية التي تحتوي على مكونات نباتية عشبية مهمة جداً عندما يتعلق الأمر بتخفيف أعراض القلق والتوتر وحتى تقليل الأرق. اسألي الصيدلي عنها.

كذلك يمكنكِ تناول المغنيسيوم كعنصر غذائي لتخفيف القلق والتوتر، فتناول المغنيسيوم يساعد على تقليل خطر القلق والاكتئاب. وفقاً للدراسات، فإن الأشخاص الذين يعانون من نقص المغنيسيوم هم أكثر عرضة للإجهاد. لذلك، يمكنك أيضاً استخدام مكملات المغنيسيوم لتخفيف القلق. أو يمكنك اختيار مكمل يجمع بين هذه المكونات مع المستخلصات النباتية الأخرى، مثل الزعفران والبابونج، بجرعات دقيقة؛ لموازنة مستويات الكورتيزول وتحسين مزاجك.

فيتامينات ومعادن للعروس ينصح بها طبيب مختصّ

يؤكد الدكتور خوري ضرورة اختيار الفيتامينات التي تقوّي صحة العروس وتحسّن الإباضة لديها، خصوصاً إذا كانت تود الإنجاب بسرعة بعد الزواج. ويذكر الدكتور بعض الفيتامينات والمعادن، وأهمية ودور كل واحدة منها على صحة العروس:

  • فيتامين دي D: يساعد على امتصاص الكالسيوم.
  • فيتامين سي C: يقوي المناعة ويساعد على امتصاص الحديد.
  • المغنيسيوم: يساعد على منع التشنجات وتوسيع الأوعية الدموية.
  • أوميغا 3: الوقاية من آلام الدورة الشهرية وتقوية هشاشة العظام وتعزيز نسبة السكر في الدم.
  • فيتامين أ A: الموجود في الفيتامينات المتعددة يعمل كمضادّ للأكسدة ويحارب الجذور الحرة، مما يقلل من مخاطر الشيخوخة المبكرة.
  • الفيتامينات بي B: التي تعمل على تحسين معدل الأيض لديك وتضمن صحة الجهاز العصبي، كما يعمل فيتامين بي 6 خصوصاً على تحسين حالتك المزاجية، وسيبقي معنوياتك مرتفعة؛ حتى لا تشعري بالتوتر أو بالإحباط؛ بسبب كل الاستعدادات لحفل الزواج.
  • الزنك: يساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، حيث يلعب معدن الزنك دوراً مهماً في تنظيم إفراز البروجسترون الذي يزيد من خطر الإصابة بمتلازمة ما قبل الحيض.

ويوضح الدكتور خوري أنه “يمكن للجميع تناول الفيتامينات المذكورة. وفي حال كانت تعاني أي عروس من مشاكل صحية، يمكن إضافة هذه الفيتامينات إلى علاجها، بشرط مراجعة الطبيب المختصّ”. كما ينصح “كل عروس بتناول هذه الفيتامينات فترة طويلة قبل الزفاف وعدم التوقف عن تناولها بعد الزواج”.

*المصدر: Wellbeing Nutrition

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock