الركن العام

الطقس:كتلة باردة تستمر حتى الأربعاء على هذه المناطق

الطقس:كتلة باردة تستمر حتى الأربعاء على هذه المناطق

 توقع المختص في الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني؛ تعمق الكتلة الباردة التي أصلها قطبي اليوم الإثنين في نواحي جنوب الوسطى والشرقية والغربية فالجنوبية.

وأشار إلى أن هذه الكتلة الباردة تستمر حتى الاربعاء 1443/7/22هـ ومن الخميس 1443/7/23هـ متوقع أن تتأقلم الكتلة الباردة وبالتالي توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي.

وأوضح أن درجات الحرارة اليوم في جازان معتدلة حيث تبلغ 26 درجة مئوية، وفي الطائف منخفضة حيث وصلت إلى “3” والرياض (12)، ومكة وجدة “17” درجة مئوية.

“الأرصاد” تكشف توقعات حالة الطقس خلال الساعات القادمة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – تعالى يطرا انخفاض تدريجياً في درجات الحرارة على جنوب المملكة ويستمر على شرق ووسط المملكة يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق. كما لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من مناطق الشمالية الغربية من المملكة.

و أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية الى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزئيين الشمالي والاوسط وتكون شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 20-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة، وارتفاع الموج من من متر إلى مترين، وحالة البحرمتوسط الموج.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock