وزارة التعليم

التعليم تعلن عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في أيرلندا والبحرين

التعليم تعلن عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في أيرلندا والبحرين…أعلنت وزارة التعليم عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث لدراسة بكالوريوس الطب البشري في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين، ابتداءً من اليوم حتى يوم الخميس 27 يوليو 2023م، وذلك عبر رابط تقديم بوابة سفير2 (هنا الرابط).

التعليم تعلن عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في أيرلندا والبحرين
التعليم تعلن عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في أيرلندا والبحرين

شروط التقديم

وأكدت الوزارة ضرورة توفّر الشروط العامة والخاصة بالمتقدمين، ومن أبرزها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%.

وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، وألا يكون المتقدم سبق له الحصول على قرار ابتعاث للمرحلة الدراسية نفسها، وأن يجتاز المتقدم إجراءات المفاضلة من قبل الوزارة.

الابتعاث في أيرلندا

كما أعلنت وزارة التعليم عن بدء التقديم على مقاعد الابتعاث في بكالوريوس الطب البشري، وطب القدم، والتمريض بجمهورية أيرلندا، وذلك ضمن مسار الاتفاقيات الصحية.

وأوضحت الوزارة أن التقديم على هذه التخصصات مُتاح من اليوم حتى يوم الخميس 27 يوليو 2023م، وذلك عبر رابط التقديم ببوابة سفير2 (هنا الرابط).

وأكدت الوزارة ضرورة توفّر عدد من الاشتراطات والضوابط بحصول المتقدم لبكالوريوس الطب البشري على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية)، بمعدل تراكمي لا يقل عن 95%.

الشروط المطلوبة

وأن يكون حاصلاً في اختبار الايلتس على 5.5 على الأقل ولا يقل عن 5 في كل جزء، وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 85%، إضافة إلى عدد من الاشتراطات الخاصة لمرحلة البكالوريوس في تخصص طب القدم، بحصول المتقدم على الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 90% أو ما يعادلها.

وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 80% وفيما يخص تخصص التمريض، الحصول على شهادة الثانوية العامة (قسم العلوم الطبيعية) بمعدل تراكمي لا يقل عن 80% وألا تقل درجتا القدرات والتحصيلي عن 70%.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock