وزارة التعليم

التعليم تخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

التعليم تخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا.. نشرت وزارة التعليم عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجرافيك تعلن من خلاله عن تخصيص 300 مقعد للتدريب الطبي للسعوديين في شهادة الاختصاص والتخصص الدقيق للأطباء في بريطانيا، من خلال البرنامج السعودي الإنجليزي الدولي للتدريب الطبي بعد التخرّج (IPGMTS)، بالتعاون مع منظمة التدريب الطبي الإنجليزية (HEE) ومستشفيات جامعة برمنغهام (UHB).

التعليم تخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا
التعليم تخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

التعليم تُخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

دعت وزارة التعليم الراغبين في الالتحاق بالبرنامج إلى التقديم على مسار مقاعد الاتفاقيات الصحية، وذلك خلال الفترة من 12 ديسمبر الجاري إلى 2 يناير المقبل،علماً أن الالتحاق بالبرنامج التدريبي سيكون خلال شهر أبريل 2023.

وتشمل المقاعد المتاحة مختلف التخصصات الطبّية العامة والدقيقة والمعتمدة من المجلس الطبي العام (GMC) في بريطانيا، التي تؤهل للتصنيف المهني بعد التخرّج.

برعاية وزير التعليم..انطلاق فعاليات ملتقى الشؤون الصحية المدرسية “وعي اليوم وقاية للغد”

برعاية وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، افتتح معالي مساعد وزير التعليم الدكتور سعد بن سعود آل فهيد اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى الشؤون الصحية المدرسية “وعي اليوم وقاية للغد”، والمعرض المصاحب له، وذلك بمقر وزارة التعليم بالرياض.

ويهدف الملتقى إلى إبراز أهمية الصحة المدرسية واستثمار الخبرات المحلية والتجارب الدولية في المجتمع المدرسي؛ لتعزيز جودة الحياة ضمن رؤية السعودية 2030، ويشارك في الملتقى أكثر من 400 موجه صحي مدرسي و195 مشرفاً صحياً، إضافةً إلى حضور جميع مديري الشؤون الصحية المدرسية بمناطق ومحافظات المملكة.

وفي كلمة الوزارة لافتتاح أعمال الملتقى، أكدت مدير عام الشؤون الصحية المدرسية بوزارة التعليم الأستاذة إسراء السعيد أن إقامة ملتقى الشؤون الصحية المدرسية تأتي بمشاركة فعلية من جميع إدارات التعليم، وتؤكد على أهمية دور منسوبي الشؤون الصحية المدرسية وعملهم الدؤوب في توظيف الخبرات المحلية والتجارب الدولية في المجتمع المدرسي؛ مشيرةً إلى أن الصحة المدرسية أصبحت من الأولويات التي ترسم تطلعاتنا نحو مرحلة تنموية جديدة، غايتها إنشاء مجتمع حيوي يستمد طاقته من صحة وتعليم النشء؛ لكي ينعم أبناؤه بحياة صحية أفضل.

وأوضحت السعيد أن برامج التوعية الصحية لها دور فاعل ومتميّز للارتقاء بصحة المجتمعات؛ لافتةً إلى أن الحالة الصحية للطلبة تُعد من أهم المؤشرات التعليمية، التي بنت عليها الدراسات العلمية قدرتهم على التعلّم والتحصيل الدراسي والتركيز، وبما يسهم في توجيههم نحو السلوك السليم لحياة صحية جيدة.

التعليم تخصص 300 مقعد في الزمالة للأطباء السعوديين في بريطانيا

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock