تعليم و جامعات الكويت

«التربية»: لا تدوير لمديري المدارس في الدور الثاني

«التربية»: لا تدوير لمديري المدارس في الدور الثاني

 

تنطلق يوم الأحد المقبل اختبارات طلبة المنازل والدور الثاني لطلبة الحالات الخاصة وسط اجراءات احترازية تقوم بها وزارة التربية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الاجواء المناسبة في اطار الاشتراطات الطبية التي اوصت بها وزارة الصحة من حيث توفير الاجهزة الحرارية والكمامات ووجود العيادات الطبية في المدارس.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» ان الوزارة لن تقوم بتدوير مديري المدارس وهو الاجراء الذي اعتادت على القيام به الوزارة خلال السنوات الاخيرة، مشيرة الى انه سيبقى كل مدير مشرفا ورئيسا على لجنة الاختبارات في نفس مدرسته. وبعد الانتهاء من العام الدراسي 2019/2020 والذي طبق فيه نظام التعلم عن بُعد.

و‏‏اعلنت وزارة التربية من خلال تحليل لرسم بياني ان عدد الطلبة النشطين والمتوسط أسبوعيا في استخدام الفصول الافتراضية في منصة تيمز كان 30.599 طالبا وطالبة كما يشتمل التراسل الإلكتروني على الرسائل القصيرة التي يتبادلها المعلم والمتعلم في المنصة، حيث يتضح لنا أن المتوسط العام للوقت الذي قضاه الطلبة يوميا في التراسل الإلكتروني في المنصة كان 10.7 دقائق وهو متوسط يدل على تفاعل غير متزامن جيد بين المعلم والمتعلم في منصة تيمز والفصول، اضافة الى أن المتوسط العام للوقت الذي قضاه الطلبة يوميا في الواجبات كان 38.6 دقيقة وهو متوسط يدل على تفاعل غير متزامن جيد للطلبة مع مصادر التعلم وأنشطة الفصل التعليمية.

كما اوضح تحليل الرسم البياني أن المتوسط العام للوقت الذي تم قضاؤه في اجتماعات الفصول الافتراضية كان 3.4 ساعات وهو متوسط يدل على تفاعل متزامن جيد بين المعلم والمتعلم وهو أيضا متوسط متوافق مع الفترة المخصصة للفصول الافتراضية يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock