المؤسسة العامة للتدريب المهني و التقني

التدريب التقني: مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي

التدريب التقني: مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي .. أعلنت لمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي، عقب التحول لنظام الفصول الدراسية الثلاثة.

وذكرت مؤسسة التدريب التقني –عبر تويتر- أنه بتوجيه من محافظ المؤسسة د. أحمد الفهيد، سيتم مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي بعد التحول لنظام الثلاثة فصول، وبما يحقق تطلعات أبنائنا المتدربين.

نظام الفصول الدراسية الثلاثة

التدريب التقني: مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي
التدريب التقني: مراجعة التكاليف المالية للتدريب المسائي

وكانت وزارة التعليم، أعلنت في مارس 2021م، أن تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، سيطبق في الجامعات في العام الدراسي 1444 هـ.

وذكرت وزارة التعليم –وقتها- أن الجامعات أعطيت مهلة عام لتطبيق التقويم الدراسي الجديد، وهو متروك لكل جامعة بحسب قدرتها على التكيف، لما يتطلب من تغيير في خططها ومناهجها الدراسية.

وأشارت الوزارة، إلى أن تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاثة، يأتي لرفع نواتج التعلم لدى الطلاب والطالبات، وتحسين النتائج في الاختبارات الدولية.

كما يهدف ذلك النظام إلى تعزيز استثمار العام الدراسي والموارد التعليمية بالشكل الأمثل، وكذا المساهمة في تطوير المناهج والخطط الدراسية، ومحاكاة الممارسات العالمية في مجال التعليم.

وأضافت وزارة التعليم، أن طول إجازة العام الدراسي، والتي تمتد إلى أربعة أشهر، تؤثر على البناء المعرفي والمهاري للطلاب والطالبات.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock