المؤسسة العامة للتدريب المهني و التقني

التدريب التقني السعودي يعلن الجدول الزمني للقبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ

التدريب التقني السعودي يعلن الجدول الزمني للقبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ…عبر حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أعلنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، عن مواعيد التسجيل للفصل الأول من العام التدريبي 1446هـ في الكليات التقنية للبنين والبنات والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية بمختلف مناطق المملكة.

التدريب التقني السعودي يعلن الجدول الزمني للقبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ
التدريب التقني السعودي يعلن الجدول الزمني للقبول والتسجيل للفصل التدريبي الأول لعام 1446هـ

موعد التسجيل في الدبلوم الصباحي

وأبانت المؤسسة، أن التسجيل في برامج الدبلوم الصباحي بالكليات التقنية للبنين بدأ اليوم، ويستمر حتى يوم 27 من الشهر الجاري, فيما يبدأ التقديم على برامج الدبلوم الصباحي بالكليات التقنية للبنات غداً، ويستمر حتى 28 ذي الحجة من العام الحالي.

موعد التقديم على دبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة

وأفادت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، أن التقديم على دبلوم الكليات التقنية للبنين والبنات المسائي، ودبلوم وبرامج المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية سيبدأ في 1 محرم 1446هـ ويستمر حتى يوم الأربعاء 4 محرم 1446هـ.

عدد التخصصات المتاحة

ويبلغ عدد التخصصات المتاح التقديم عليها في الكليات والمعاهد نحو (180) تخصصًا تقنيًا ومهنيًا.

كيفية التسجيل في الفصل الأول بالتدريب التقني

وبحسب المؤسسة، فإن التسجيل في الكليات والمعاهد سيكون خارج منطقة الرياض عبر البوابة الإلكترونية للقبول الموحد بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال الرابط.

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هي الجهة الحكومية المعنية بالتدريب التقني والمهني في المملكة العربية السعودية منذ عام 1400هـ/1980م، وتختص المؤسسة بتنمية الموارد البشرية الوطنية من خلال التدريب، بما يسهم في سد احتياجات سوق العمل من القوى البشرية منذ صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم المؤسسة بالقرار رقم م/30 وتاريخ 10 شعبان 1400هـ.

وقد صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم (‏268) وتاريخ 14 شعبان 1428هـ بإعادة تنظيمها، وتحديد مهامها وأهدافها.

وتقدم المؤسسة العديد من البرامج التدريبية في منشآتها التدريبية من كليات تقنية ومعاهد، وكذلك في معاهد الشركات الاستراتيجية، والكليات التقنية العالمية، بالإضافة إلى برامج تدريبية في منشآت التدريب الأهلي، وبرامج مساندة مجتمعية مرنة، ويصل العدد الإجمالي لمنشآت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني 260 منشأة تغطي كافة أرجاء المملكة العربية السعودية.

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock