تكنولوجيا تعليمية

الاعتبارات الأخلاقية أثناء استخدام عكس بحث بالصور للإشارة إلى المصادر والحصول على إذن لاستخدام الصور

 أصبحت الصور عنصرًا أساسيًا في مشهد الويب. يريد جمهور العصر الحديث إشراك المحتوى ، وتلعب الصور دورًا حاسمًا في جعل المحتوى في شكل كتل نصية طويلة جذابة. 

إنهم لا يوفرون سياقًا مرئيًا للفقرات المكتوبة على مواقع الويب فحسب ، بل يجذبون أيضًا انتباه الجمهور لجعلهم يعتقدون أنهم سيجدون المعلومات المطلوبة فيه. 

 

علاوة على ذلك ، تلعب الصور أيضًا دورًا مهمًا في حث الجمهور المستهدف على الشراء.

 

إنها حقيقة مفهومة جيدًا أنه لا يمكن لكل موقع ويب أو عمل تجاري تحمل تكلفة إنشاء الرسومات. وبالتالي ، فإن الخيار الأكثر عملية لهؤلاء الأشخاص هو استخدام الصور من مصادر أخرى. 

 

ومع ذلك ، يجب أن يكون مفهوماً أن كل صورة متاحة على الويب غير قابلة للاستخدام. إذا كنت تستخدم أصلًا مرئيًا محميًا بحقوق الطبع والنشر ، فستواجه إجراءات قانونية وتدفع مقابل الخسائر المالية التي تكبدها المدعي بسبب الإجراء المذكور.

 

ببساطة ، يجب أن تفكر في بعض الممارسات الأخلاقية أثناء الاستشهاد بالمصادر والحصول على إذن لاستخدام الصور. 

 

ومع ذلك ، غالبًا ما يتجاهل العديد من أصحاب مواقع الويب والشركات هذه الاعتبارات الأخلاقية ويجدون أنفسهم في النهاية الخاسرة عندما تدخل إجراءات إنفاذ حقوق النشر حيز التنفيذ. 

 

غالبًا ما يتم استخدام العكسي بحث الصور للعثور على الصور المناسبة تمامًا لموقع الويب. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك بعض الأشياء بصفتك مالك موقع ويب أو مسوقًا رقميًا.

 

لقد ناقشنا بعض الاعتبارات الأخلاقية لمساعدتك في هذا الصدد.مزيد من التفاصيل أدناه:

استخدام العكسي بحث بالصور

قبل أن نناقش الاعتبارات الأخلاقية التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء الاستشهاد بالمصادر والحصول على إذن لاستخدام الصور ، يجب أن نفهم كيف تساعدنا طريقة بحث الصور. يتطلب الرجوع  بحث بالصورة منا بحث صور كاستعلام. 

 

بمجرد تقديم مثل هذه الصورة ، يتم عرض نتائج البحث عن الصور المشابهة بصريًا لتلك الصورة المعينة. تقدم جميع منصات بحث الويب الشهيرة تقريبًا أدواتها المساعدة لهذا الغرض. 

 

تسمح العديد من المرافق للمستخدمين بتصفية نتائج البحث عن الصور باستخدام تراخيص المشاع الإبداعي أو تراخيص الاستخدام التجاري. 

 

ومع ذلك ، إذا كنت تريد الحصول على نتائج من جميع منصات بحث الويب الشائعة ، فستحتاج إلى العثور على أداة مساعدة بحث بالصور توفر نتائج من جميع الأنظمة الأساسية دفعة واحدة.

 

ما هي الاعتبارات التي يجب مراعاتها أثناء البحث عن الصور لاستخدام الويب؟

يعد البحث عن الصور المناسبة لاستخدام الويب موضوعًا حساسًا ويتطلب منا توخي الحذر الشديد أثناء البحث عن الصور من خلال طريقة بحث الصور 

 

فيما يلي بعض الاعتبارات الأخلاقية التي يجب أن تتذكرها أثناء الاستشهاد بالمصادر والحصول على إذن لاستخدام الصور.

ابق بعيدًا عن الصور مع إشعار حقوق النشر

أول ما عليك القيام به أثناء البحث عن صور لموقع الويب الخاص بك بمساعدة طريقة بحث بالصور هو تجنب المحتوى المحمي بحقوق النشر. يعتبر استخدامه دون إذن من المالك الفعلي للمحتوى انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر. 

 

إذا كنت متورطًا في انتهاك حقوق النشر ، فقد ينتهي بك الأمر بدفع غرامات مالية. لذلك ، عليك الابتعاد عن الصور المحمية بموجب حقوق النشر.

يمكنك الحصول على إذن من المالك قبل الاستخدام

استخدام الأصول المادية للأشخاص دون إذنهم ، لا يمكنك استخدام الأصول الرقمية لأي شخص آخر أيضًا. تعتبر الصور التي تم إنشاؤها وتملكها من قبل كيان آخر أصولًا رقمية ، ويحق لهذا الكيان المعين أن يقرر أمورًا مثل نشر وتوزيع تلك الأصول. 

 

لذلك ، إذا وجدت صورة تبدو مثالية لمحتوى موقع الويب الخاص بك ، فمن مسؤوليتك العثور على مالك تلك الصورة والحصول على إذن لاستخدامها. 

 

يمكن أن تساعد طريقة بحث بالصور بشكل كبير في العثور على مالك الصورة. قد تجد مصدرًا واحدًا أو مصدرين حيث يتم نشر الصورة ، ولكنك تحتاج إلى معرفة من يملك تلك الصورة. يمكنك طلب الإذن من المالك فيما يتعلق باستنساخ ونشر تلك الصورة على موقع الويب الخاص بك.

 

استخدام الصور من المجال العام من

الأشياء المهمة الأخرى التي يجب القيام بها أثناء البحث عن الصور من الإنترنت لموقع الويب الخاص بك هو النظر في مجال استخدامها. لن تواجه أي صعوبة في استخدام الصور في مجال الاستخدام العام. 

 

غالبًا ما يتخلى مالكو هذه الصور طواعية عن حقهم في الأصول الرقمية. ستجد مثل هذه الصور من مختلف المنصات على الإنترنت بسهولة. علاوة على ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام الصور مع تراخيص المشاع الإبداعي المناسبة على موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، في مثل هذه الحالات ، قد تحتاج إلى منح الائتمان للمالك الفعلي من خلال تزويده بوصلة خلفية أو عرض اسم المالك في التسمية التوضيحية للصورة المنشورة.

 

ضعها معًا

 

يجب أن يكون مفهوماً أن استخدام المحتوى المرئي الذي يتم الحصول عليه من الويب دون مراعاة أي اعتبارات أخلاقية هو دعوة مباشرة للعديد من المشكلات. 

 

لذلك ، عليك توخي الحذر الشديد أثناء نشر أي صورة مصدرها الإنترنت على موقع الويب الخاص بك. نأمل أن تجد هذه المقالة مفيدة!  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock