وزارة التعليم

الأحد القادم بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

الأحد القادم بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية…تبدأ الأحد القادم 29 ذي القعدة الجاري الموافق 18 يونيو 2023م، اختبارات الفصل الدراسي الثالث والأخير للعام 1444هـ، في المملكة العربية السعودية.

اختبارات الفصل الدراسي الثالث

وفي التفاصيل، من المقرر أن يخوض الطلاب على مستوى الإدارات التعليمية في مناطق ومحافظات المملكة، اختبارات نهاية الفصل الدراسي لهذا العام الجاري، يوم الأحد القادم، وسوف تستمر الاختبارات التحريرية حتى يوم 22 يونيو الجاري، الموافق 4 من شهر ذي الحجة 1444هـ.

الأحد القادم بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية
الأحد القادم بدء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث بالسعودية

الاختبارات الشفهية

وكانت أغلب المدارس في كافة مناطق المملكة قد انتهت من إجراء اختبارات المواد الشفهية والعملية خلال الأسبوع الماضي.

موعد إعلان النتائج النهائية

من جهتها، أكدت وزارة التعليم، في وقت سابق، ضرورة إنهاء إجراءات التصحيح والمراجعة والرصد من قبل المدارس في نظام “نور” الإلكتروني للمواد فور الانتهاء من الاختبارات يوميًا، وذلك تمهيدًا لإعلان النتائج النهائية بنهاية اليوم الأخير من الاختبارات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي انطلقت فيه يوم الأحد الموافق 11 يونيو الجاري اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي الحالي 1444هـ بشكل استثنائي، في مدارس مكة المكرمة وبحرة والجموم والكامل.

وقررت وزارة التعليم تقديم موعد الاختبارات بدلاً من موعدها السابق المحدد في 29 ذي القعدة نظرًا لظروف موسم الحج لهذا العام الجاري، ووفقاً لهذا التقديم الاستثنائي فقد بدأت اختبارات المواد العملية والشفوية من يوم الثلاثاء الموافق 17 من ذي القعدة، على أن تكون نهاية الاختبارات يوم الخميس الموافق 26 من الشهر نفسه وتوزيع النتائج.

وبذلك تكون نهاية الفصل الدراسي الثالث الذي استمر لمدة ثلاثة عشر أسبوعًا دراسيًا، بما في ذلك أسبوع لاختبارات نهاية الفصل.

التقويم الدراسي للعام 1445هـ

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعلن في جلسته التي عقدت مؤخراً برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في قصر السلام بجدة، على التقويم الدراسي للعام 1445هـ “2023 /2024م”، وعلى القواعد المنظمة للتقويم الدراسي، كما وافق المجلس على سياسة تنمية الطفولة المبكرة، والموافقة من حيث المبدأعلى الإطار الموحد الشامل لتقييم القدرة المالية والثروة للأفراد والأسر.

ويشتمل التقويم الدراسي الجديد على 3 فصول دراسية، و38 أسبوعاً دراسيًا، و 60 يوماً من الإجازات المتنوّعة أثناء العام الدراسي، ويتضمن أيضاً 68 يوماً عدد أيام الإجازة الصيفية كاملةً.

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock