تكنولوجيا تعليمية

الآن يمكنك استبدال بطارية هاتف الآيفون بسهولة.. ما القصة؟

الآن يمكنك استبدال بطارية هاتف الآيفون بسهولة.. ما القصة؟…يبدو أن شركة آبل في طريقها لإحداث سلسلة من التغييرات المتتالية امتثالا للوائح المقررة من الاتحاد الأوروبي التي تتعلق بالهواتف الذكية وضرورة أن تصبح هذه الأداة في خدمة المستفيدين بشكل يضمن لهم تجربة مثالية، بداية من إيجاد قطع الغيار المناسبة لهواتف الـIPhone في حال تعطلها، مرورا بإيجاد حل مناسب لبطاريات الهواتف التي سرعان ما تستنزف في إصدارات آبل.

ووفقا لما سبق، فإن آبل تتخذ خطوات جادة في فتح المجال أمام المستخدمين وتمكينهم من تغيير بطاريات الهواتف وجعلها قابلة للاستبدال، هذا ما كشف عنه تقرير صادر عن موقع theinformation، والذي يوضح أن آبل رسميا ستتجه للتخلص من الأشرطة اللاصقة التي تحكم بطارية iPhone وتثبتها داخل الجهاز في مكانها.

الآن يمكنك استبدال بطارية هاتف الآيفون بسهولة.. ما القصة؟
الآن يمكنك استبدال بطارية هاتف الآيفون بسهولة.. ما القصة؟

بطاريات آيفون قابلة للاستبدال

في الوقت الحالي تنتهج آبل آلية واضحة في تركيب بطاريات هواتف الآيفون عبر تغليف البطارية بورق الألمنيوم ويتم توصيلها بالهاتف عبر شرائط لاصقة، والتي تقوم بسحبها لإزاحة البطارية، ووفقا للإجراء الجديد المتوقع أن يصدر بحلول عام 2025، فإن آبل ستعتمد على آلية الصدمة الكهربائية في تغيير بطارية الهاتف بشكل سلس، وسيتم اعتماد غلاف معدني من شأنه مساعدة المستخدمين في استخراج البطارية، ووفقا لما ذكر في التقرير فإن الفكرة لازالت مطروحة للنقاش إلا أن قرار تدشين بطاريات قابلة للاستبدال فهو رسميا سيتم تطبيقه بحلول العام المقبل.

نوهت بدورها شركة آبل أنه يمكن تجربة الآلية الجديدة في استبدال البطاريات على إصدار واحد من iPhone 16، إلا أنه مع الإعلان الرسمي عن سلسلة iPhone 17 العام المقبل سيتم تقديم الميزة الجديدة التي تمكن المستخدمين من استبدال بطاريات هواتف الآيفون بسهولة.

الجدير بالذكر أن آبل ليست الشركة الوحيدة التي ستواجه هذا التحدي بل أن أغلب الشركات المصنعة لهواتف الآيفون سيتعين عليها اللجوء لحل من أجل إيجاد طريقة سهلة على المستخدمين لاستبدال بطاريات الهاتف.

إصلاح هواتف آيفون بتكلفة زهيدة

في أبريل من العام الجاري، أعلنت شركة آبل عن أنه أصبح بإمكان المستخدمين الاستعانة بأجزاء أجهزة آيفون الأصلية مثل الشاشات والكاميرات لإصلاح الأجهزة الأخرى من طرز آيفون مختارة، وذلك من خلال شراء القطع الأصلية المستعملة بما يدعم إصدارات الآيفون من حيث تمكينه من أداء الوظائف كاملة وحفظ الآمان

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock