حلول

اعظم ما امر الله به

اعظم ما امر الله به.. فقد أمرنا الله تعالى بالكثير من الأوامر، ومنها العبادات والأقوال والأفعال التي تقربنا من جنته، كذلك فقد نهانا عن الكثير من الأقوال والأفعال التي تبعدنا عن جنته ورضاه، فما أعظم الأوامر التي أمرنا بها الله تعالى؟

اعظم ما امر الله به
اعظم ما امر الله به

اعظم ما امر الله به

أعظم ما أمر الله به هو: التوحيد، والتوحيد في اللغة يعني: أن يجعل الشيء واحدًا، وهو من المصدر وحّد يوحّد، والتوحيد لا يكون إلا بإثبات الألوهية لله تعالى، ونفيها عمّن هو سواه، وركني كلمة التوحيد هما: لا إله إلا الله، وأما معنى التوحيد في الاصطلاح فهو: جعل الله تعالى فردًا في جميع أسمائه وصفاته وإفراده بالعبادة، والتوحيد له ثلاثة أقسام رئيسية يجب أن يؤمن بها المسلم جميعها، بدون تمييز وتفريق بين قسم وآخر، فلا يكون المسلم مسلمًا إلا إذا وحّد ربه، وأثبت له جميع أنواع التوحيد.

أقسام التوحيد عند أهل السنة والجماعة

ينقسم التوحيد لعدّة أقسام عند أهل السنّة والجماعة، وفي هذه الفقرة سوف نتعرف على أقسام التوحيد الثلاث وهي:

  • توحيد الربوبيّة: هو إفراد الله -سبحانه- بكل أفعاله ومنها: الخلق، والتكوين، والتدبير، والإماتة، والنشور وغير ذلك.
  • توحيد الألوهيّة: هو إفراده -سبحانه وتعالى- بكل العبادات والأقوال والأفعال التي يأتي بها المسلم، ونفي كل العبادات عن كل من هم سواه.
  • توحيد الأسماء والصفات: هو إفراده -سبحانه- بجميع أسمائه وصفاته، فيعتقد المسلم أن لا أحد يشابه ولا يُماثل الله في أسمائه وصفاته، وأن جميع الأسماء والصفات التي اتصف بها له وحده سبحانه.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock