القسم العام

استحداث برنامج “بكالوريوس العلوم الرياضية” في جامعة نجران

استحداث برنامج “بكالوريوس العلوم الرياضية” في جامعة نجران… أعلنت جامعة نجران، ممثلةً في كلية العلوم والآداب، عن إستحداث برنامج “بكالوريوس العلوم الرياضية”، و هذا البرنامج الجديد يتضمن ثلاثة مسارات تعليمية مختلفة

استحداث برنامج "بكالوريوس العلوم الرياضية" في جامعة نجران
استحداث برنامج “بكالوريوس العلوم الرياضية” في جامعة نجران

1. مسار الرياضيات المالية والإكتوارية

2. مسار الإحصاء التطبيقي

3. مسار الرياضيات

وفي هذا السياق، قالت الدكتورة منال القحطاني، رئيس قسم الرياضيات بالكلية: “إن البرنامج يُدرَّس باللغة الإنجليزية بهدف تلبية احتياجات سوق العمل، وزيادة نسبة الالتحاق بالفرص الوظيفية المتاحة للخريجين والخريجات في العديد من المجالات العملية”.

وأضافت الدكتورة منال أن قسم الرياضيات يسعى إلى تجويد مخرجات التعلم وتأهيل الطلبة علمياً وعملياً، مؤكدةً على امتلاك القسم لكوادر مهنية مؤهلة على المستوى التعليمي والخبرات الأكاديمية اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

إنجاز الأكاديمي

يُعد هذا الإنجاز الأكاديمي الجديد من جامعة نجران خطوة مهمة نحو تطوير برامج الدراسات العليا في مجال العلوم الرياضية، وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة في هذا المجال الحيوي.

من جهة أخرى تواصل جامعة نجران جهودها في تطوير واستحداث البرامج الأكاديمية، والتوسع في التخصصات النوعية المرتبطة باحتياجات سوق العمل طبقاً لخطتها الإستراتيجية الهادفة إلى مواكبة برامجها الأكاديمية لرؤية المملكة 2030.

وعملت الجامعة خلال العامين الماضيين 1444/1445 هـ، على استحداث 13 برنامجاً أكاديمياً لدرجتي الدبلوم والبكالوريوس، وتفعيل 6 برامج أكاديمية في عددٍ من الأقسام المختلفة، وتطوير المقررات لـ 25 برنامجاً من خلال إدراج شهادات احترافية لها، وتضمين التدريب التعاوني، إضافةً إلى تطوير السنة التحضيرية إلى 3 مسارات تخصصية “الحاسوبي، الهندسي، الصحي”، متضمنةً 15 برنامجاً أكاديمياً لدرجة البكالوريوس.

واتساقاً مع المهارات والقيم التي يتطلبها سوق العمل، استحدثت الجامعة حزمةً من المقررات الإجبارية والاختيارية بلغ عددها 20 مقرراً دراسياً تعكس هوية ورسالة الجامعة، وتسهم في تشكيل السمات العامة لخريجيها.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، الدكتور بندر الشهري، أن عمل الجامعة المستمر على تحديث البرامج الأكاديمية والتوسع في التخصصات الدراسية، يأتي التزاماً منها في توفير تخصصات وبرامج جديدة ومتنوعة تتماشى مع التطور الذي تشهده المملكة في كافة المجالات وتلبي الاحتياجات المتنامية لمتطلبات سوق العمل.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock