حلول

اذا كانت نسبة السليكا في الصخور الناريه الجوفيه عاليه يكون لون الصخر

اذا كانت نسبة السليكا في الصخور الناريه الجوفيه عاليه يكون لون الصخر.. تعرف بأنها هي تلك الصخور السائلة التي تكون موجودة بداخل الأرض، وكذلك تعتبر هي مصدر كل الصخور المنصهرة، ويرجع ذلك بسبب أن الأرض كانت سائلة إلى حد كبير عند نقطة البداية، ومن الممكن أن يتم اعتبار الصهارة هي بداية دورة الحجر، ومن المعروف أن الصخور البركانية تحتوي على بيانات حول كيفية بدايتها من خلال تاريخ الصخور المنصهرة، والتي من ضمنها فك رموز البيانات التي تكون تحتويها بعناية، ولذلك يمكنا أن نفهم الدورات البركانية التي من الممكن أن تحدث على سطح العالم، إذا كانت نسبة السليكا في الصخور النارية الجوفية عاليه يكون لون الصخر سوف نتناول الإجابة على ذلك التساؤل من خلال مقالنا اليوم.

اذا كانت نسبة السليكا في الصخور الناريه الجوفيه عاليه يكون لون الصخر
اذا كانت نسبة السليكا في الصخور الناريه الجوفيه عاليه يكون لون الصخر

إذا كانت نسبة السليكا في الصخور النارية الجوفية عاليه يكون لون الصخر
 

الجواب الإجابة: لون فاتح.

 

يتيح استكشاف الصخور النارية فهم الجزء البركاني من التاريخ الجيولي وكان هناك قدر كبير من الإبادة في أي وقت تمت فيه إزالة المزيد من أشكال الحياة على الأرض أكثر من الإزالة الضخمة التي كانت سبب في نهاية تلك الفترة القريبة من نهاية العصر الترياسي، وأدت إلى انفجار الديناصورات بكميات كبيرة من البازلت حتى وصولا إلى الأرض، ولقد توقع العديد من الجيولوجيين بأن الغازات والجسيمات التي تكون منبعثة في الهواء نتيجة لتك الانبعاثات.

السليكا

 

هلام السيليكا هي مادة حبيبية، لها بريق زجاجي، مسامية وهي شكل من أشكال ثاني أكسيد السيليكون تخلق اصطناعيا من سيليكات الصوديوم. هلام السيليكا صعب وقاسي. وهو أكثر صلبة من هلام السيليكا المنزلية الشائعة ومن صورها الجيلاتين أو الأجار. وهو معدن طبيعي حيث يتم تنقيته ومعالجته وتحويله إلى أي شكل سوى كان حبيبات أو خرز. ونتيجة لجفافه، فإنه لديه متوسط حجم المسام من 2.4 نانومتر، ولها صلة قوية بجزيئات الماء. و هلام السيليكا أكثر شيوعا في الحياة اليومية نحو الخرز الصغير

السيليكا جل يتكون من مادة السيليكا و هي مادة شديدة الإمتصاص للرطوبة ، و ذات درجة حموضة عالية ، الأمر الذي يبين لنا الغرض من وضعها في الأحذية ،حقائب اليد، و كذا داخل علب الأجهزة الإلكترونية و ذلك للحفاظ على هذا النوع من السلع لمدة أطول لكونها معرضة للتلف من الرطوبة خاصة السلع الجلدية الالكترونية و الغذائية أيضا، إذ يتم اضافته بنسب مدروسة إلى بعض المواد الغذائية بحيث لا يسبب أي أمراض أو تسمم ،كما ان بعض حبوب الأدوية تحوي على كمية من جل السيليكا ليحميها من الرطوبة التي تؤثر عليها بشكل ضار، إلا أن هذه المادة تبقى سامة نوعا ما لذا وجب إبعادها عن متناول الأطفال .

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 😍

👇👇
https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock