الركن العام

أول اختبار للطلاب في العام الجديد .. ضوابط التعامل مع المتغيّبين

أول اختبار للطلاب في العام الجديد .. ضوابط التعامل مع المتغيّبين…شددت وزارة التعليم على كافة مدارس المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للبنين والبنات على تنفيذ اختبار «مهاراتي» في مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية اعتباراً من اليوم (الأحد)، التي تعد أول اختبارات تعقد خلال العام الدراسي الجديد. ويؤدي الطلاب والطالبات من الصف الثاني الابتدائي حتى الثالث متوسط الاختبارات في مواعيد محددة تستمر حتى الـ15 من صفر الجاري.

 قياس مهارات ومعارف الطلبة

وزارة التعليم.



وتهدف الوزارة، من تنفيذ هذه الاختبارات إلى قياس مهارات ومعارف طلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مقررات الفصول الدراسية في المواد الأساسية وتحفيزهم لإتقان وتعزيز مهاراتهم في هذه المواد، والتعرّف على مدى امتلاكهم للمهارات والمعارف الأساسية وتحديد جوانب القوة والضعف لديهم، وكذلك توفير بيانات تسهم في دعم اتخاذ القرار على مستوى المدرسة ومكتب التعليم والإدارة التعليمية وقطاعات الوزارة.

وتنفذ الاختبارات حضورياً في المدرسة؛ وفق الجداول المحددة من قبل الوزارة، بحيث يقدم الاختبار إلكترونياً للطلبة على هيئة كراس اختبار يحوي مادة واحدة أو مادتين ويكون زمن الاختبار ساعة ونصف من بداية الحصة الثانية، ولا يحتاج الاختبار إلى تحضير مسبق من الطالب، وفي حال تعذر دخول الطالب للاختبار في الموعد المحدد يمكنه تنفيذ الاختبار في أي وقت خلال 24 ساعة من وقت إطلاق الاختبار عبر الرابط المباشر لمنصة نظام اختبار.

وأكدت وزارة التعليم، ضرورة أن يوثّق معلم المادة غياب أو تأخر الطالب في منصة مدرستي أو أي سجلات خاصة، وتسلم لإدارة المدرسة لتقوم بإدخالها في نظام نور على أن تخطر إدارة المدرسة بشكل يومي ولي أمر الطالب الغائب أو المتأخر عن المدرسة بالواقعة في ذات اليوم.

وبينت الوزارة في قواعد السلوك والمواظبة رفع إدارة المدرسة لإدارة التعليم تقريراً عن وضع الطالب المتغيب لأكثر من 20 يوماً والإجراءات التي تمت بحقه. وإجراءات التعامل مع الطلبة المتغيبين دون عذر خلال العام الدراسي: إذا كان غياب الطالب ثلاثة أيام دون عذر يتم تقديم إنذار أول للطالب وتحويله للموجه الطلابي، وإذا كان غيابه خمسة أيام فيتم تقديم إنذارٍ ثانٍ للطالب وإشعار ولي أمره بالإجراءات المترتبة على الغياب، وفي حال كان الغياب 10 أيام يتم تقديم إنذار ثالث للطالب واستدعاء ولي أمره، وأخذ تعهد خطي عليه بانتظام الطالب بالحضور، وإذا كان غيابه 15 يوماً فيتم تحويل الطالب من إدارة المدرسة إلى مكتب أو إدارة التعليم وينظر في نقل الطالب إلى مدرسة مع أخذ تعهد كتابي من ولي الأمر بعدم تغيُّب ابنه عن الدراسة.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة 

https://t.me/eduschool40

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock