تكنولوجيا تعليمية

أفضل متصفحات تدعم خاصية VPN

أفضل متصفحات تدعم خاصية VPN .. إذا كنت تواجه بعض المحتويات أو مواقع الويب المحظورة والتي لا يمكنك تصفحها بسهولة عبر متصفح الويب الخاص بك، فإنك تواجه مشكلة بسيطة حلها يكمُن في استخدام أحد المتصفحات التي يمكن عبرها الاستغناء عن إضافة برنامج خصيصًا لفتحها أو إضافة آخرى لتشغيل خاصية الـ VPN، فالأمر بسيط مع استخدام واحد من المتصفحات التي سنذكرها لكم في السطور التالية، كونها مدمج بها خاصية الـ VPN.

أفضل متصفحات تدعم خاصية VPN
أفضل متصفحات تدعم خاصية VPN

متصفح Microsoft Edge

شهد متصفح Microsoft Edge انتشارًا واسعًا مؤخرًا بعدما باتت شركة مايكروسوفت تعتمد عليه كليًا عقب استغنائها عن متصفحها التاريخي إنترنت إكسبلورر الذي أوقفته عن العمل رسميًا منذ أشهر قليلة، وتسعى الشركة حاليًا لتطويره، عبر جلب المزيد من التحديثات وأبرزها ميزة Microsoft Edge Secure Network، والتي تعتبر خاصية VPN وذلك وفقًا للشراكة مع Cloudflare التى قدمت للمتصفح الخاصية مجانًا.

وبموجب الخدمة هذه يتم توفير جيجابايت للمستخدم من عرض النطاق الترددي بشكل شهري، وربما تكون تلك المساحة قليلة لكنها جيدة كخدمة مجانية بدون تكاليف، ويمكن للمستخدم حينها تصفح الويب مع إخفاء لعنوان IP الخاص به.

متصفح Opera

متصفح أوبرا Opera أيضًا واحد من المتصفحات الشهيرة، ولكن ربما لا يعرف الجميع أن هذا المتصفح يحتوي على خاصية الـ VPN، والتي تُتيح للمستخدم نطاق ترددي غير محدود بما يصل لـ 6 اختيارات للخوادم، وينصح الخبراء بتجربته في هذا الشأن.

متصفح UR Browser

ربما لا يعلم الكثير عن متصفح UR Browser شيئًا أو لم يحمله الكثير، ولكن ماذا إن علمت أنه يدعم خاصية الـ VPN هنا يستحق الأمر التجربة، ولكن الأمانة تستدعى أن نؤكد بأن خاصية الـ VPN لزالت في مرحلة التجارب، وربما يواجه المستخدم فشلًا في الاستخدام.

متصفح Epic Privacy Browser

يُعد متصفح Epic Privacy Browser واحد من أكثر متصفحات الويب أمانًا، ويعتبر بديلًا جيدًا لمتصفح «تور» الشهير، لكن هذا المتصفح الأول يتميز عنه بحظر أدوات التتبع والإعلانات عن المستخدم، فيما يقدم خدمة VPN مجانية عبر 8 خوادم مختلفة.

ExpressVPN

وتحدثت سيدتي سابقا عن برنامج ExpressVPN، يعتبر من التطبيقات الشهيرة أيضاً في فك التشفير، والمتوافرة للأجهزة المشغلة بنظام الأندرويد والـIOS، حيث يُمكنك من الوصول إلى عالم غير مُقيَد من محتوى الشبكة العنكبوتية والتطبيقات بنطاق ترددي غير محدود، مع الحفاظ على خصوصية اتصالك وتأمينه من نقاط الـ”واي فاي” العامّة.

يتميز التطبيق بقدرته على الاتصال بأكثر من ثلاثة آلاف خادم VPN في 94 دولة، كما يعمل بـ 17 لغة.

Turbo VPN

من مزايا هذا التطبيق، صغر حجمه على الهاتف الذكي، وهو من أهم تطبيقات فتح الحظر عن ألعاب الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي وبعض التطبيقات الأخرى، كما أنه ملائم لأولئك الذين يواجهون مشكلات في سرعة الإنترنت، ويعمل على تقليل البيانات المستهلكة في خطة الاتصال الهاتفية.

يتوافر التطبيق لكل من الأجهزة المشغلة بنظام الأندرويد والـ IOS.

مزايا وعيوب

لاستخدام هذا النوع من التطبيقات، العديد من المزايا، مثل:

• القدرة على تجاوز الحجب الجغرافي، الحجب الذي يبدو عائقاً في أمور العمل أو الدراسة الأكاديميّة.

• تأمين الاتصال بالشبكة العنكبوتية من المتطفلين واللصوص والمخترقين.

• تجاوز جدران الحماية المزعجة التي قد تواجهك في العمل أو المدرسة أو الجامعة أو المطار أو حتى في الفندق.

• تُقدم شبكات الـ VPN خدمة التورنت الآمن.

وفي المقابل، هناك بعض الأضرار والمخاطر الناجمة عن سوء استخدام هذة التطبيقات، وهي:

• تعرّض خصوصية المستخدم للخطر، وذلك عند اختيار أحد التطبيقات أو البرامج غير الموثوقة أو إذا كان المستخدم مبتدئاً في تلك التطبيقات. وفي أحيان أخرى، يقوم بعض مزودي خدمة الـ VPN، بتسجيل بيانات المستخدم، الأمر الذي يُعرّض خصوصيته للخطر.

• التكلفة التي يجب دفعها لتطبيقات الـ VPN، لأن الشبكات المتوافرة بالمجان في بعض الأحيان ليست خياراً موثوقاً.

• خفض سرعة الاتصال الافتراضي، نتيجة عوامل مختلفة، مثل: نوع التشفير المستخدم، والبروتوكول الذي يستخدمه الـVPN.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock