تكنولوجيا تعليمية

أبرز الميزات الخفية في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل

أبرز الميزات الخفية في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل …يستمر المطورين بعد مرور أيام على الكشف الرسمي لنظام الذكاء الاصطناعي الأول من شركة أبل، في الكشف عن ميزات هذا النظام الجديد، كما يحاول عملاء أبل استكشاف المميزات التي أضافتها أبل لتحديث IOS 18، الذي أصبح متاحا لمستخدمي هواتف آيفون بنسخته التجريبية بيتا.

أبرز الميزات الخفية في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل
أبرز الميزات الخفية في نظام الذكاء الاصطناعي الجديد من أبل

نظام التشغيل الداعم للذكاء الاصطناعي

وقد أعلنت أبل خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، عن العديد من القدرات المميزة لنظامها الأول الداعم للذكاء الاصطناعي، إلا أنه كانت هناك ميزات أخرى خفية احتاجت لتعمق المطورين في استخدامه لتسليط الضوء عليها.

الميزات الخفية في نظام الذكاء الاصطناعي من أبل

وقد كشف موقع “بيزنس انسايدر”، عن أبرز هذه الميزات الخفية في نظام التشغيل الجديد من أبل والتي تمثلت في الآتي:

  • Siri أصبح أكثر ذكاء: أصبح مساعد Apple الرقمي، Siri، بفضل الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاء في الاستخدام والإفادة من أي وقت سابق للمستخدمين، حيث يمكن الآن لمستخدمي النظام توجيه الأوامر الكتابية لـ Siri بدلاً من مجرد التحدث إليه، كما أنه سيكون قادرًا على تنفيذ المهام داخل التطبيقات الأخرى نيابةً عن المستخدم، مثل إرسال صورة إلى صديق.
  • تلخيص وتدقيق رسائل البريد الإلكتروني: بعد التعمق في استخدام نظام الذكاء الاصطناعي الجديد الداعم لنظام تشغيل IOS 18 من أبل لهواتف آيفون، اكتشف المطورين خاصية تلخيص وتدقيق رسائل البريد الإلكتروني، إذ أنه من خلال هذه الخاصية، سيتمكن المستخدم من الحصول على ملخصات لرسائل البريد الإلكتروني، وإلقاء نظرة خاطفة على أول سطرين من الرسالة دون الحاجة إلى فتح رسالة بريد إلكتروني، تظهر عبر الإشعارات، كما سيحصل البريد أيضًا على تعزيز “الرد الذكي”، والذي سيقدم اقتراحات للردود التلقائية.
  • حظر الإشعارات المزعجة: سيتمكن المستخدم بفضل تدعيم الذكاء الاصطناعي في نظام تشغيل أبل الجديد من الحصول على ملخص للإشعارات، والذي سيتم تنظيمه حسب أولوية ما هو أكثر أهمية من الإشعارات، ومع خاصية تخصيص الإشعارات الهامة، بالسماح لها فقط بالظهور للمستخدم بفضل دعم الذكاء الاصطناعي.
  • تسجيل ونسخ الملفات الصوتية في تطبيق Notes: سيقوم نظام التشغيل الداعم للذكاء الاصطناعي الجديد أيضًا بتلخيص الملفات الصوتية التي يسجلها المستخدم في تطبيقات Notes وPhone، والتي قد تكون مفيدة جدًا لاجتماعات العمل، مع إمكانية تحويلها من ملف صوتي إلى نص مقروء.
  • البحث في الصور ومقاطع الفيديو باستخدام الكلمات الرئيسية: سيتيح نظام الذكاء الاصطناعي الجديد في نظام تشغيل IOS 18، خاصية البحث باستخدام الكلمات الرئيسية إلى تسهيل سحب صورة أو مقطع فيديو محدد تبحث عنه، وإذا كان هناك شخص تريد إزالته من الصورة، فيمكنك استخدام أداة ” Clean Up” من أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، لإزالته أو إزالة الأشياء غير المرغوب فيها من الصور.
  • إنشاء صور بتقنية الذكاء الاصطناعي أثناء الدردشة: قدمت أبل من خلال نظام التشغيل الجديد الداعم للذكاء الاصطناعي، ميزة “Image Playground” إلى تطبيق الرسائل الخاص بها، والذي يسمح للمستخدمين بإنشاء رسوم متحركة ورسومات ورسوم توضيحية، ويمكن للمستخدمين أيضًا إنشاء “Genmoji” – نسخة متحركة من نفسك – لاستخدامها في الرسائل، وهو ما يشبه إلى حد ما Bitmoji حيث يمكنك تخصيصه ليبدو شبيه رقمي لك، أو لأصدقائك واستخدامه للتعبير عن مجموعة كاملة من المشاعر أثناء إرسال الرسائل النصية.

نظام تشغيل IOS 18

يأتي الإصدار الجديد من نظام تشغيل آيفون iOS 18 الذي كشفت أبل عنه خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2024، مع العديد من الميزات المذهلة، وفي مقدمتها أدوات تخصيص جديدة للشاشة الرئيسية.

ومع أدوات تخصيص الشاشة الرئيسية، يمكن للمستخدمين ترتيب التطبيقات بطرق جديدة، من بينها تغيير ألوانها، وإعادة ضبط درجة التعتيم، فعلى سبيل المثال، يمكن ترتيب التطبيقات بحرية حول صورة الخلفية دون أن تغطيها كما هو الوضع حالياً.

أما ميزة “إغلاق التطبيق” لحماية المعلومات الحساسة أو الشخصية، فتمكن المستخدمين من اختيار إغلاق تطبيقات معينة والاحتفاظ بالبيانات بدرجة أكثر إحكاماً في نظام التشغيل.

بينما حصل مركز التحكم Control Center على واجهة جديدة تتيح للمستخدمين تجميع عناصر التحكم بحيث يكون استخدامها أسهل، ويمكن للمطورين تضمين عناصر تحكم من تطبيقاتهم، إذ تقدم لهم أبل واجهة برمجة لتطبيقات التحكم.

فيما تمكن خاصية التراسل عبر الأقمار الاصطناعية، المستخدمين من إرسال رسائل iMessage وSMS عبر الأقمار الاصطناعية، إلى جانب إضافة تأثيرات جديدة إلى النصوص والنقر عليها للتفاعل باستخدام رموز تعبيرية جديدة.

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock