تكنولوجيا تعليمية

آلية تفعيل تطبيق الاختصارات في آيفون

آلية تفعيل تطبيق الاختصارات في آيفون..توفر أجهزة آبل سلسلة من المزايا التي بدورها تقدم للمستخدم تجربة أفضل عند التعامل مع المهام الروتينية واليومية بما يضمن تحقيقها على النحو المثالي، ورغم أن أجهزة آبل تمتلك لأداة مهمة وهي تطبيق الاختصارات – Shortcuts، حيث أن أغلب التطبيقات الموجودة في آبل وتطبيقات الجهات الخارجية أيضا تتمتع باختصارات مضمنة تعمل على تشغيل ميزات التطبيق تلقائيا، وبفضل تلك الأداة يمكنك تشغيل الاختصارات والحصول على تجربة ممتعة عند استخدام جهازك مرة أخرى.

آلية تفعيل تطبيق الاختصارات في آيفون
آلية تفعيل تطبيق الاختصارات في آيفون

ونوهت شركة آبل أنه في حال قمت بتفعيل تطبيق الاختصارات فإنه ستظهر أمامك مجموعة من الاختصارات الخاصة بك التي أنشأتها بالفعل في التطبيق على أحد الأجهزة على الأجهزة الأخرى التي تمتلكها، ولتفعيل تطبيق الاختصارات على أي تطبيق تريده لأصحاب الآيفون يمكنك الضغط على الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة، أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة الآيباد فيتم سحب الشاشة من الحافة اليسرى لها، ومن ثم ستجد ايقونة اختصارات التطبيقات اضغط على اسم التطبيق الذي تريد، ثم فعل خيار الاختصار، وللمزيد من التفاصيل تابع السطور التالية.

تفعيل تطبيق الاختصارات

حسبما ذكر في support.apple، في حال أردت تفعيل تطبيق الاختصارات سواء على جهاز iOS أو iPadOS، قم بأحد الإجراءات التالية:

  • اضغط على الاختصار الذي يرمز إليه بالمستطيل الملون.
  • اضغط على الاختصار الذي تريد تشغيله ثم في الجزء السفلي من محرر الاختصارات الذي يظهر جميع الإجراءات في الاختصار.
  • بشكل تسلسلي تقوم الاختصارات بتنفيذ كل إجراء، وفي حال تطلبت منك العملية أي بيانات إضافية سيظهر أمامك مربع حوار ويطالبك بإدخال بيانات خاصة من جهازك.
  • في الخطوة الأخيرة ستظهر أمامك صورة معاينة مثل موقع خريطة، اضغط لعرض المحتوى أو إرساله إلى مكان آخر.

ما هو تطبيق الاختصارات؟

هو تطبيق متخصص في إنجاز مهمة واحدة أو أكثر بطريقة سريعة باستخدام تطبيقاتك. يتيح لك تطبيق الاختصارات إنشاء اختصاراتك الخاصة بخطوات متعددة، ويمكنك العثور عليه بسهولة في المعرض – Gallery، وببساطة يمكنك استخدام تطبيق Shortcuts لإعداد نظام تشغيل آلي شخصي أو منزلي، ثم تشغيل الاختصار التلقائي عند وصولك أو مغادرتك.

 

 

 

.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock