تكنولوجيا تعليمية

آبل تطلق خاصية تحاكي نظام ويندوز على هواتف الآيفون

آبل تطلق خاصية تحاكي نظام ويندوز على هواتف الآيفون .. أتاحت شركة آبل أول محاكي لألعاب الكمبيوتر الشخصي لنظام التشغيل IOS بحيث يتمكن المستخدمون من تشغيل الألعاب الكلاسيكية على أجهزة آبل المختلفة سواء iPhone وiPad وApple Vision Pro، وتتيح الخاصية الجديدة تشغيل الأجهزة المعدة مسبقًا لمحاكاة مجموعات مختلفة من أجهزة الكمبيوتر وأنظمة التشغيل، ويشمل ذلك Windows XP وMac OS 9.2.1

يٌذكر أن شركة آبل لم تكن مرحبة في البداية بتلك الخطوة وذلك في يونيو الماضي، ويرجع السبب الذي كشف عنه مطورو آبل أن التطبيق UTM SE لم يقدم النتيجة المرجوة منه “دون المستوى”، خاصة عندما يتعلق الأمر بأمن المستخدم وخصوصيته.

 

آبل تطلق خاصية تحاكي نظام ويندوز على هواتف الآيفون
آبل تطلق خاصية تحاكي نظام ويندوز على هواتف الآيفون

محاكي جديد من آبل لنظام ويندوز

وحسب ما كشف عنه موقع appleinsider، فإن آبل استطاعت أن تتغلب على الثغرة الأمنية لتطبيق JIT، ونجحت في تطوير محاكي للكمبيوتر الشخصي بدون JIT، حيث عمل أحد المطورين ضمن قواعد وسياسات آبل على تطوير المحاكي ضمن الشروط والضوابط المقررة، ويرجح خبراء التقنية أن تلك الخطوة ستشجع آخرون للقيام بتنفيذ إنجاز مماثل.

قبل أيام أعلنت آبل عن نيتها لزيادة عدد المستخدمين من حول العالم لذا سعت رسميا لزيادة نسبة شحن أجهزة الآيفون لتصل لـ10% مقارنة بآلية الشحن السابقة، وأجرت الشركة بالفعل التجربة على حوالي 81 مليون iPhone 15s في النصف الثاني من عام 2023، الأمر الذي يؤكد المسار الذي ستسلكه آبل بشأن تعزيز مزاياها للمستخدم.

هجوم إلكتروني يستهدف معرفات آبل

قبل أيام حذرت شركة آبل في بيان رسمي وعاجل جميع مستخدميها حول العالم من هجوم إلكتروني جديد يتمكن من اختراق معرفات آبل، وتتحايل الجهات غير الرسمية في تلك الهجمات على المستخدمين من خلال الرسائل النصية القصيرة تحت مسمى شركة آبل.

وتفاديا لتلك الهجمات سرعان ما أصدرت آبل بيانها العاجل ووجهت ببعض الإرشادات التي بدورها تضمن التعامل السليم مع هذا الهجوم، ونصحت جميع مستخدميها من حول العالم بضرورة استخدام المصادقة الثنائية التي توفر درجة أكبر من الحماية لمستخدمي هواتف آيفون واختيار كلمة المرور بدقة.

 

 

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock