جامعة ام القرى

جامعة أم القرى تعلن موعد الاختبار الشامل للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير للعام 1444 هـ

Advertisement

جامعة أم القرى تعلن موعد الاختبار الشامل للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير للعام 1444 هـ .. أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة أم القرى، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن موعد انعقاد الاختبار الشامل للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير للعام الجامعي المقبل 1444 هـ.

موعد الاختبار الشامل للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير 1444 هـ

جامعة أم القرى تعلن موعد الاختبار الشامل للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير للعام 1444 هـ
جامعة أم القرى تعلن موعد الاختبار الشامل للطلبة الراغبين في الالتحاق ببرنامج التجسير للعام 1444 هـ

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن برنامج التجسير يُتيح لخريجي الكلية التطبيقية بجامعة أم القرى ممن يحملون شهادة الدبلوم الحصول على درجة البكالوريوس، وذلك عند تحقيق الشروط والمعايير المطلوبة.

وأشارت عمادة القبول والتسجيل، إلى إن الاختبار الشامل سيقام، يوم الأحد المقبل 23 محرم الموافق 21 أغسطس الجاري، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بقاعة الملك سعود، موضحة أن حضور الاختبار الشامل فقط لمن تنطبق عليهم شروط التجسير المعلنة.

شروط الالتحاق ببرنامج التجسير

وأشارت عمادة القبول والتسجيل أن شروط الالتحاق ببرنامج التجسير تشمل الآتي: أن يكون الطالب/ الطالبة سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون حاصلاً على درجة الدبلوم من جامعة أم القرى، وأن يكون حاصلاً على معدل تراكمي (3.25 من 4) فأعلى، وألا يكون قد سبق للطالب/ الطالبة التجسير على أحد البرامج الأكاديمية بجامعة أم القرى، كما يشترط حضور الاختبار الشامل المنعقد في قاعة الملك سعود (للطلاب والطالبات) في جميع التخصصات وذلك يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا.

Advertisement

كما يشترط للالتحاق بالبرنامج الحصول على درجة لا تقل عن 80 في الاختبار الشامل، وأن يكون التخصص في مرحلة البكالوريوس امتدادًا لتخصص الطالب في مرحلة الدبلوم، ولا يجوز للطالب أو الطالبة تغيير التخصص بعد قبوله ببرنامج التجسير طيلة فترة دراسته بالجامعة، سيتم تجسير خريجي دبلوم علوم الحاسب الآلي على سنة أولى كلية الحاسب الآلي وستنطبق عليهم شروط اجتياز السنة الأولى، ولا يشمل التحويل الإجباري الطلبة المتعثرين ببرنامج سنة أولى كلية حاسب آلي والمقبولين ببرنامج التجسير.

كما يشترط أيضًا أن يحقق المتقدم شروط القبول العامة، وهي: عمر الطالب لا يتجاوز 25 عامًا، ومدة التخرج من الثانوية لا تتجاوز 5 سنوات، أن يكون من خريجي الدبلوم للأعوام التالية: (الفصل الدراسي الصيفي لعام 1442هـ، الفصل الدراسي الأول لعام 1443هـ، الفصل الدراسي الثاني لعام 1443هـ، الفصل الدراسي الصيفي لعام 1443هـ).

التخصصات المشاركة في البرنامج وآلية القبول

وعلى صعيد متصل، أوضحت عمادة القبول والتسجيل التخصصات المشاركة في برنامج التجسير، وهي: (دبلوم الحاسب الآلي، دبلوم المحاسبة المالية، دبلوم التسويق، ودبلوم فني معماري)، مشيرة إلى أن آلية التسجيل في البرنامج تشمل الآتي: تقديم طلب الالتحاق عبر بوابة القبول الموحد في موقع الجامعة، إجراء المفاضلة بين المتقدمين من الطلاب والطالبات حسب الشروط والمعايير المعلنة وال��اقة الاستيعابية للكليات، وتأكيد الترشيح من قبل الطلبة بعد إعلان نتائج القبول، ثم إصدار الرقم الجامعي للطلبة بعد تأكيد ترشيح القبول في الفترة المحددة لذلك.

وعلى صعيد آخر، كانت عمادة القبول والتسجيل بالجامعة قد أعلنت عن إتاحة التقديم على برامج السنة الأولى التأهيلية والدبلومات المدفوعة للعام الجامعي 1444هـ، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 15 محرم الجاري، وذلك عبر بوابة القبول الموحد في موقع الجامعة. ووفقًا للجدول الزمني، سيتم إعلان نتائج ترشيح القبول يوم 18 محرم، على أن يتم إكمال إجراءات القبول خلال الفترة من 18 إلى 22 محرم الجاري.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock