جامعة ام القرى

جامعة أم القرى تُعلن تسجيل أقل نسب القبول لبرامج البكالوريوس

Advertisement

جامعة أم القرى تُعلن تسجيل أقل نسب القبول لبرامج البكالوريوس .. أعلنت جامعة أم القرى، أنها سجلت اليوم، أقل نسب القبول لبرامج البكالوريوس بين جامعات المملكة.

وأوضحت أ�� نسبة القبول كانت من أقل نسب برامج البكالوريوس والدبلوم العام، وذلك مقارنة بجامعات المملكة، حيث تبلغ نسب القبول في تخصصات العلوم الاجتماعية نحو 72،94% لجراحة وطب الأسنان.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في جامعة أم القرى د. خالد الثقفي، أن الجامعة استبقت مرحلة التقديم باستقطاب الطلبة المتميزين، مؤكدًا أنه تم قبول 70% من المتقدمين في الفرز الأول وإتاحة المقاعد المتبقية في الفرزين الثاني والثالث.

إجمالي المقاعد المخصصة لقبول الطلبة

Advertisement

وفي وقت سابق، أكد الثقفي أن إجمالي المقاعد المخصصة لقبول الطلبة هذا العام قرابة 20 ألف مقعد، متنوعة بين البكالوريوس والدبلوم “انتظام”، والبرامج التأهيلية، والدبلومات المدفوعة.

وأفاد الثقفي أن إجراء الفرز الثاني للمتقدمين يتم غدًا، بعد انتهاء مدة ترشيح الفرز الأول، وتوجد فرص لغير المرشحين، لكن عقب انتهاء جميع مراحل الفرز المعلن عنها، حيث تشمل الفرص المتاحة لغير المرشحين أو المقبولين، التقديم على برامج السنة التأهيلية والبرامج المدفوعة، التي تبدأ في 12 من محرم وتنهي في 15 من الشهر ذاته.

وأكد عميد القبول والتسجيل بجامعة أم القرى، ارتفاع نسبة التقديم والقبول هذا العام، وذلك يرجع إلى الإقبال الكبير على البرامج والتخصصات المتوفرة بجامعة أم القرى، مؤكدًا أن النسبة الأكبر من المقبولين تأتي من ثانويات مكة المكرمة، وفروع جموم، والقنفذة، والليث، وأضم، وهم من الطلاب الموهوبين الذين تخرجهم مدارس إدارة تعليم مكة المكرمة.

 

جامعة أم القرى تُعلن تسجيل أقل نسب القبول لبرامج البكالوريوس

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

 

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock