الجامعات السعودية

طريقة اختبار ارامكو لخريجي الثانويه 1444

Advertisement

طريقة اختبار ارامكو لخريجي الثانويه 1444..صمَّمت أرامكو برنامج التدريب المهني لخريجي وخريجات الثانوية السعوديين لتدريبهم للالتحاق بوظائف متنوعة حسب مستوياتهم الأكاديمية في أرامكو السعودية. حيث يوفِّر البرنامج للمشاركين تدريبًا على المهارات الأكاديمية والوظيفيَّة لمدَّة سنتين تقريبًا. يشمل التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومهارات الكمبيوتر، والصحة والسلامة. أمَّا تدريب المهارات الوظيفيَّة يعتمد على المسار الوظيفيِّ الذي يتبع له المتدرِّب.

طريقة اختبار ارامكو لخريجي الثانويه 1444
طريقة اختبار ارامكو لخريجي الثانويه 1444

طريقة اختبار ارامكو لخريجي الثانويه

يتألف اختبار أرامكو لخريجي الثانوية للقبول ببرامج التدريب الجامعي لغير الموظَّفين من:

  • اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية: يهدف هذا الاختبار إلى تحديد مستوى اللغة الإنجليزية للمتقدِّم حسب المستويات المعمول بها في شركة أرامكو السعودية. وهو يتألَّف من (60) سؤالًا من نوع الاختيار من م��عدِّد. لكلِّ سؤال أربعة خيارات وعلى المتقدِّم اختيار الإجابة الصحيحة بتظليل الدائرة التي تحتوي الحرف الذي يمثِّل الإجابة الصحيحة.
  • اختبار تحديد المستوى في الرياضيات: يهدف هذا الاختبار إلى تحديد مستوى الرياضيات للمتقدِّم حسب المستويات المعمول بها في شركة أرامكو السعودية. وهو يتألَّف من (60) في الجبر والهندسة من نوع الاختيار من متعدِّد. وكما في اختبار اللغة الإنجليزية لكلِّ سؤال أربعة خيارات، وعلى المتقدِّم اختيار الإجابة الصحيحة بتظليل الدائرة التي تحتوي الحرف الذي يمثِّل الإجابة الصحيحة.

موعد اختبار أرامكو لخريجي الثانوية

حدَّدت شركة أرامكو السعودية موعد اختبار أرامكو لخريجي الثانوية خلال الفترة الممتدَّة من 7 أغسطس/ آب إلى 20 أغسطس/ آب عام 2022م. وفي حال الترشيح للبرنامج سيحدَّد لاحقًا موعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لبرنامج التدريب عبر إرسال دعوة إلى البريد الإلكتروني للمشترك. بعد ذلك يجب استكمال إجراءات التوظيف الأخرى حيث سيبدأ البرنامج يوم الأحد الموافق 23 أكتوبر.

Advertisement

متطلبات اختبار ارامكو لخريجي الثانويه

يجب على خريجي وخريجات الثانوية العامة الحضور إلى مكان الاختبار في الموعد المحدَّد مع إحضار ما يلي:[1]

  • بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر.
  • الدعوة لدخول الاختبار (يتمُّ الحصول عليها عن طريق موقع الشركة بعد قبول الطلب خلال فترة تقديم الطلبات المُعلن عنها).

نماذج اختبار أرامكو لخريجي الثانوية

وفَّرت إدارة التدريب والتطوير في شركة أرامكو السعودية نماذج اختبار أرامكو لخريجي وخريجات الثانوية العامة للاستعداد لأداء الاختبار حيث يمكن للمتقدِّمين للبرنامج الإجابة عن الأسئلة في النماذج ثمَّ مقارنة الإجابات بالإجابات الصحيحة الموجودة في نهاية النماذج. يمكن تحميل النماذج للاطِّلاع على طريقة اختبار أرامكو لخريجي الثانوية “من هنا“.

 

كم المعدل المطلوب للقبول في أرامكو

يتوجَّب على خريجي وخريجات الثانوية (علون شرعية، علوم طبيعية، تجارية وصناعية) الراغبين بالتقديم لبرنامج أرامكو أن يكون معدلهم في الثانوية العامة 72 فأكثر. كما يجب أن تكون درجة اختبار القدرات الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي 72 فأكثر. تجدر الإشارة أيضًا إلى أنَّ إنَّ النجاح في اختبار أرامكو لخريجي الثانوية لا يعني ضمان القبول في البرنامج، إذ يعتمد القبول النهائي على ما يلي:

  • العدد المطلوب من قبل شركة أرامكو السعودية.
  • عدد المتقدِّمين الذين اجتازوا اختبار أرامكو لخريجي الثانوية بنجاح.

رواتب أرامكو لخريجي الثانوية

تمنح شركة أرامكو السعودية المتدربين من خريجي الثانوية العامة راتبًا شهريًا طوال فترة التدريب التي تعتمد على المسار الوظيفي للمتدرب بمعدَّل 3000 ريالًا سعوديًا. بعد انتهاء مدة التدريب في البرنامج يحصل الخريجون على وظيفة رسميةٍ في شركة أرامكو السعودية من الدرجة الثامنة براتبٍ شهري يبلغ 5500 ريالًا سعوديًا.

 

 

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock