تكنولوجيا تعليمية

كيف تعرف من حظر رقمك على آيفون؟

Advertisement

يمكن للمستخدم عبر الكثير من الطرق التعرف على ما إذا كان أحد أصدقائه أو الأشخاص المُسجلين لديه قد حظره على أيفون أم لا، وعلى الرغم أنه لا يوج�� طريقة محددة لمعرفة إذا ما كنت قد تم حظرك بدون النظر إلى أداة الحظر التي يمكنها أن تُخبرك تحديدًا، ولكن دائمًا يستهدف المستخدم فقط التعرف على ما إذا محظورًا أم لا.

ويكشف موقع «business insider» في تقرير له أفرد فيه بعض الطرق الخاصة بالتعرف على ما إذا كان الشخص تم حظره على أيفون أم لا، وفي السطور التالية نذكر لكم أبرزها:

كيف تعرف من حظر رقمك على آيفون؟
كيف تعرف من حظر رقمك على آيفون؟

رسالة iMessage

بالتأكيد يشك بعض المستخدمين في أن أحد ما قد حظرهم عبر جهاز أبل، حينها يمكنك التأكد عبر إرسالة رسالة iMessage إليه، والتي سوف يتم إرسالها عبر الإنترنت، وحينها يمكن للمستخدم أن يتعرف على الفرق بين رسالة الـ SMS العادية ورسالة iMessage عبر النظر إلى فقاعة الارسال التي تظهر بعد إرسال الرسالة، وإذا ما كانت الفقاعة باللون الأخضر فإنها تكون رسالة SMS أما إذا كانت الفقاعة باللون الأزرق فإنها رسالة iMessage.

ويؤكد التقرير إن المستخدم عندما يُرسل رسالة iMessage إلى شخص ما، سوف يرى حالة التسليم أسفلها بشكل مباشر، وإن لم يكن المستقبل قد حظرك عبر هاتفه الآيفون فسوف تظهر لك في الحالة «تم التسليم»، وبمجرد أن يقوم الشخص المستلم بتمكين إعلامات القراءة، سوف تتحول الحالة بعدها إلى «قراءة» بمجرد فتح الرسالة.

هناك علامة أخرى ثالثة تظهر باللون الحمراء في فقاعة الرسالة، وتأتي بهذا اللون عندما لا ترى حالة التسليم أو إيصال القراءة على الإطلاق، وستظل الرسالة التي تم إرسالها منذ قليل في فقاعة زرقاء، ولكن لن يكون لها حالة تسليم أسفلها، ولن تجد حتى رسالة «لم يتم التسليم».

رسالة SMS

يمكنك التأكد أيضًا من الأمر عبر إرسالة رسالة SMS للشخص الذي تشك أن يكون قد حظرك، فإذا حصلت على إشعار «تم التسليم» فإن ذلك يعني أنك لست محظورًا عند هذا الشخص، أما إذا ما تلقيت إشعارًا يقول «لم يتم تسليم الرسالة» أو لم تحصل على أي إشعارات مطلقًا، فهذا يُعد علامة على احتمالية حظرك من قِبل هذا الشخص.

مكالمة هاتفية

حاول أن تُجري اتصالًا هاتفيًا بالشخص الذي تشك أن يكون قد حظرك من هاتفه الآيفون، فإذا ما انتقلت المكالمة بشكل مباشر إلى البريد الصوتي أو سمعت جرس الرنين مرة واحدة فقط أو نصف رنة، ثم انتقلت المكالمة إلى البريد الصوتي مباشرة، فهذا يدُل على أن هذا الشخص ربما وضعك في خانة الحظر.

Advertisement

التحقق من الحظر في تطبيقات المراسلة

يمكن للشخص أيضًا التحقق ما إذا كان أحد الذين قاموا بحظره عبر هاتف الآيفون أو أي جهاز آخر من أجهزة أبل، قد حظره على تطبيقات المراسلة الأخرى حتى لا تستطيع الوصول إليه، فعليك التحقق من ذلك، لأنه من المرجح أن يكون قد حظرك منها جميعها إذا ما كان حظرك عبر الهاتف، فيمكنك تجربة الاتصال به عبر واتساب WhatsApp وإذا ما تم حظرك لن تتمكن من الاتصال به، وهذه علامة تؤكد لك حظرك.

ونشرت سيدتي فى وقت سابق عن 6 أخطاء تتسبب في حظر الشخص على واتساب، بحسب ما نشره موقع صحيفة «mirror»

1- ربما يطلب منك أحد مستخدمي التطبيق بعدم التواصل معه مرة آخرى أو إرسال المزيد من الرسائل له، وقتها وجب عليك على الفور إزالة جهة الاتصال هذه من قائمة جهات الاتصال من دفتر عناوينك، بالإضافة إلى منع التواصل معها أو مراسلتها مرة آخرى.

2- بعض الأشخاص اعتاد على إرسال المزيد من الرسائل المجمعة مرة واحدة لجميع جهات الاتصال، أو إرسال بعض الرسائل التلقائية عبر واتساب، ويعود ذلك لما يتمتع به التطبيق من خاصية التعلم الآلي، ويحصل عبرها على تقارير من المستخدمين من أجل كشف وحظر الحسابات التي تقوم بإرسال رسائل تلقائية تبدو غير مرغوب فيها.

لذا يقدم خبراء التقنية نصيحة للمستخدمين بضرورة عدم إنشاء حسابات أو مجموعات بطريق غير مصرح بها عبر التطبيق، أو حتى استخدام إصدارات معدلة من واتساب، لأن ذلك الأمر ربما يؤدي إلى حظر المستخدم بشكل نهائي من خدمات التراسل.

3- ربما تجد نفسك في مواجهة حظر حسابك على موقع التراسل واتساب بشكل مفاجئ، فإنك عندما تشارك أرقام هواتف الأشخاص الآخرين بدون الحصول على موافقة منهم أو استخدام البيانات التي حصلت عليها عبر مصادر غير مشروعة من أجل إرسال رسائل إلى المستخدمين في التطبيق، كما أن إضافة هؤلاء الجهات إلى دردشات جماعية غير مرغوب فيها تُعرضك لخطر فقدان حسابك بالتطبيق.

4- إن عمليات جمع المعلومات التي قد يقوم بها أحد الأفراد بشكل عشوائي، مضرة أيضًا، لذا عليكم تجنب جمع المعلومات من واتساب لاستخدامها في أي أغراض غير مسموح بها، لأن الحصول على المعلومات بهذه الطرق بما يشمل أيضًا أرقام الهواتف، صور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين والحالات الخاصة بهم، يعتبر انتهاكًا لشروط وسياسة الخدمة الخاصة بالتطبيق.

5- لا تُفرط في استخدام قوائم البث، لأنك لن تستلم أي رسائل مرسلة عبر ميزة قائمة البث، إلا عقب إضافة المستخدمين لرقم هاتفك وسط قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم، وتتلخص تلك الميزة في إمكانية إرسالة رسالة إلى العديد من جهات الاتصال في وقتٍ واحد، لذا يجب أن تضع في اعتبارك أن الاستخدام المتكرر لرسائل البث ربما يدفع أحد جهات الاتصال إلى الإبلاغ عن رسائل، وبناءً عليه سوف يقوم واتساب بحظرك بعد عدة بلاغات متكررة.

6- يعتبر نشر مجموعة من الأخبار أو البيانات المضللة أو الأكاذيب على نطاق واسع وسط مستخدمي منصة واتساب، أحد الأمور التي تعرضك لحظر حسابك على المنصة بعد تكرار البلاغات أيضًا، فالمنصة تؤكد أن الترويج للمعلومات المضللة أو الانخراط في سلوك غير قانوني يعاقب عليه القانون يجعلك عرضة لحظر حسابك.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock