الركن العام

“حصنوا أنفسكم وأهليكم”.. الحصيني يعلن بدء “البطين” ويكشف مدته وتفاصيل الحالة الجوية

Advertisement

“حصنوا أنفسكم وأهليكم”.. الحصيني يعلن بدء “البطين” ويكشف مدته وتفاصيل الحالة الجوية

أعلن خبير الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، عن بدء “البطين”، ومدته وتفاصيل الحالة الجوية بالمملكة.

وقال “الحصيني” في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”:

"حصنوا أنفسكم وأهليكم".. الحصيني يعلن بدء "البطين" ويكشف مدته وتفاصيل الحالة الجوية
“حصنوا أنفسكم وأهليكم”.. الحصيني يعلن بدء “البطين” ويكشف مدته وتفاصيل الحالة الجوية

“اليوم الأربعاء 1443/10/24هـ، بداية النجم الثاني من نجوم الثريا هو البطين أيامه “١٣”يوماً وهو آخر أنواء فصل الربيع وتستمر زيادة النهار على حساب الليل تزداد حرارة الجو ويحبس الماء عن الأشجار المزهرة حتى انعقاد الثمرة ويغرس فيه قصب السكر، تجنى فيه باكورة البطيخ”.

وأشار:”يعتبر من مواسم الأمطار في درجات الحرارة العظمى تتراوح في أغلب مدن المملكة بين 34- 44°C الصغرى بين 17-32 درجة مئوية تقريباً في حالة تقدم كتلة معتدلة تقل الحرارة عن ذلك تكثر فيه خروج العقارب والحيات لذا حصنوا أنفسكم وأهليكم بالأذكار المأثورة”.

Advertisement

وتابع:”من خلال مراصد الطقس متوقع تحسن فرصة الأمطار على أجزاء من مناطق مكة والباحة وعسير وجازان واليمن والإمارات وسلطنة عمان خاصة المرتفعات والأمطار المتوقعة في مجملها متفاوتة من مكان إلى أخر من خفيفة لشبه غزيرة وحبات برد مع رياح متفاوتة السرعة مثيرة للغبار”.

حالة الطقس اليوم

 توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يستمر تأثير العوالق الترابية والأتربة المثارة التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية ، ونجران، يمتد تأثيرها إلى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، وسماء غائمة جزئيًا مع فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات جازان ، عسير، والباحة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ��مالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock