تكنولوجيا تعليمية

أجعل تعليمك رائعاً وفعّالاً مع Wooclap

Advertisement

أجعل تعليمك رائعاً وفعّالاً مع Wooclap

تعيش التكنولوجيا الحديثة بيننا، وأصبحت جزءا لا يتجزأ من حياتنا وعملنا، مما أثر وبشكل كبير على الشركات الكبرى والمؤسسات الصحية والتعليمية. فدائماً ما تعمل المؤسسات التعليمية على توفير سبل الراحة والوصول السريع للمعلومة المراد تعليمها بأقل التكاليف وأقصر وقت ممكن الأمر الذي أدى إلى ظهور تقنيات عديدة تيسر وتسهل العملية التعليمية.

تعتبر تقنية Wooclap واحدة من هذه التقنيات، ويمكن استخدامها من خلال التعليم عن بعد سواء  بشكل تزامني أو غير تزامني، فهي منصة تعاونية بسيطة تستخدم في التعليم لتحافظ على فاعلية المتعلمين داخل الفصول الدراسية أو عبر التعليم عن بعد أو في المؤتمرات أو عند إقامة دورات تدريبية، وهي تجعل العروض التقديمية أكثر تفاعلية وجاذبية، وتعمل على استخدام الهواتف الذكية بفاعلية وتحويلها إلى أداة تعليمية، وهنا النقطة الجوهرية والتي تميز هذه التقنية عن غيرها.

في أيامنا الحالية التي نشهد فيها جائحة كورونا والتي أضرت بكثير من الأشياء في حياتنا اليومية الداخلية وعالمنا الخارجي، ظهرت وتطورت كثير من الأشياء الأخرى مثل التقنيات والتطبيقات التكنولوجية المستخدمة في جميع القطاعات وخاصة في قطاع التعليم، ومنها تقنية Wooclap التي عرفت شهرة كبيرة من خلال استخدامها وتوظيفها في القطاعات والمؤسسات التعليمية حيث بلغ عدد مستخدميها أكثر من 300 ألف معلم ومدرب.

Advertisement

فوائد Wooclap في العملية التعليمية:

  • تعزيز المحاضرات والمؤتمرات: تعمل هذه المنصة على تعزيز الحيوية والإيجابية داخل القاعات، حيث أننا قد لا نكتفي بالعروض التقديمية والإلقاء والمحاضرة فقط، وإنما نحتاج إلى كسر الروتين الممل وإضفاء الحيوية لدى المتعلمين.
  • قياس فهم المتعلمين: تعمل على تحليل إجابات المتعلمين وقياس مدى فهمهم للمحتوى المعروض من خلال الإجابة على الأسئلة المعدة من قبل المعلمين.
  • تحفيز مشاركة جمهورك: في أغلب أوقات المحاضرات والإلقاء والعروض التقديمية، ينتاب المتعلمين شعور بالملل إما بسبب كثرة ثرثرة المحاضر دون توجيه الأسئلة إليهم أو عدم إشراكهم في الحوار أو عدم توفر حوافز تقنية تجعل المشاركين أكثر تفاعلاً، أو انشغال بعض المشاركين في المحاضرة بهواتفهم الذكية. وتعمل هذه المنصة على حل كل هذه المشاكل حيث تجبر المشاركين على استخدام هواتفهم الذكية وقراءة الباركود المعروض على الشاشة، ومن ثم تسجيل الدخول سواء بتسجيل جديد أو باستخدام أحد الحسابات المتوفرة سابقاً (فيس بوك، غوغل، لينكد إن، مايكروسوفت)، أو التسجيل من خلال الرقم الجامعي في حال إذا كانت جامعتك متعاقدة مع الشركة، ومن ثم تظهر للمتعلمين الأسئلة المعدة من قبل المعلمين وتتم الإجابة عليها والحصول على التغذية الراجعة فوراً، مما قد يسبب بعض التحديات في الحصول على الإجابة الصحيحة بين المتعلمين وبالتالي يحدث التحفيز.
  • تحسين التعلم والتعاون: تعمل مثل هذه المنصات على تحسين وجعل التعلم أفضل من خلال التعاون الإيجابي بين المعلم والمتعلمين وبين المتعلمين أنفسهم، وما يميز هذه المنصة أن المتعلمين يمكنهم رؤية الإجابة الصحيحة فوراً عندما يقوم المعلم بتقديمها لهم من خلال جهازه الخاص، وكذلك لا يمكنهم الانتقال إلى السؤال التالي إلا عندما يسمح المعلم بذلك، وهنا يظهر روح التعاون بين المعلم والمتعلمين من خلال انتظار المعلم للمتعلمين حتى يجيب الكل على السؤال المطروح، وكذلك في الانتقال إلى السؤال التالي.

خطوات عمل المنصة وإنشاء الأسئلة ومشاركتها من خلال قناة أكاديمية تعليم بلا حدود

اضغط هنا لمشاهدة الفيديو.

موقع المنصة:

https://www.wooclap.com

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇
https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock