حلول

السبب الرئيس في حدوث الفصول الاربعة علي الارض هو ..؟

Advertisement

السبب الرئيس في حدوث الفصول الاربعة علي الارض هو ..؟ هناك العديد من الظواهر الطبيعية على سطح الأرض، وقد شغلت بال الكثير من العلماء، ومن هذه الظواهر حدوث الفصول الأربعة (الخريف، الشتاء، الربيع، الصيف)، تحدث على مدار العام وكما نعلم هناك اختلافات في الطقس، وطول ضوء النهار المتاح، وحتى عمر النباتات خلال هذه الفصول.

السبب الرئيس في حدوث الفصول الاربعة علي الارض هو ..؟
السبب الرئيس في حدوث الفصول الاربعة علي الارض هو ..؟

السبب الرئيسي في حدوث الفصول الاربعة على الارض هو

نطل عليكم أحبتي المتابعين والزوار الكرام لنقدم سؤال اليوم وهو سؤال من ضمن الأسئلة الواردة في مناهجكم التعليمية، حيث نسعى دوماً لتقديم الحلول المميزة لكافة المواد الدراسية المطلوبة معكم في مناهجكم الدراسية لكافة المراحل، واليوم السؤال المطروح معنا من اسئلة مادة الجغرافيا.

Advertisement

الإجابة هي:

سبب الرئيسي لظهور الفصول الأربعة على الأرض هو نتيجة إمالة محور الأرض حيث إن محور الأرض يمثل خطًا وهميًا يربط بين قطبي الأرض عبر مركز الأرضبمقدار 23 درجة ونصف في دورانها حول الشمس في مدار بيضاوي خلال العام ، مما ينتج عنه اختلاف في زاوية السقوط من أشعة الشمس في مكان ما بين الشهر والآخر، وتحدث هذه الفصول الأربعة في نصف الكرة الشمالي والجنوبي.

فالمنطقة التي تواجه ضوء الشمس المباشر ستتعرض لدرجات حرارة عالية وكثير من الضوء، وعندها يأتي فصل الصيف، والجانب الآخر من الأرض يتلقى أقل قدر من الحرارة والضوء ويأتي فصل الشتاء، ومحور الأرض لا يميل نحو الشمس ولا بعيدًا عن الشمس. ويأتي فصلي الربيع والخريف عندما لا يكون ميل محور الأرض ناحية الشمس أو بعيدًا عنها، ومع استمرار حركة الأرض هكذا تتناوب الفصول الأربعة.

 

فضلا لا أمرا إدعمنا بمتابعة ✨🤩

👇 👇 👇

https://t.me/eduschool40

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock