تعليم و جامعات الكويت

«التربية»: إطالة زمن الحصة في الفصل الثاني والدراسة ستستمر في حال تطبيق الحظر

«التربية»: إطالة زمن الحصة في الفصل الثاني والدراسة ستستمر في حال تطبيق الحظر

 

تتجه وزارة التربية إلى إطالة الحصة الدراسية بنظام التعلم عن بعد، وذلك بدءا من الفصل الدراسي الثاني والذي ينطلق يوم الاثنين القادم.

وكشفت مصادر تربوية ان زيادة وقت الحصة سيكون 10 دقائق لكل حصة، مشيرة الى انها تشمل حصص طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية فقط.

وأوضحت المصادر ان زمن الحصة سيصبح 40 دقيقة بعدما كان في الفصل الاول 30 دقيقة، منوهة الى ان الوزارة تعمل على تكثيف جهودها من اجل مصلحة ابنائنا الطلبة

وذكرت المصادر انه سيتم تقديم تعليم متزامن «اونلاين» لطلبة الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي وستكون خلال فترة ما بعد العصر وعدم الاعتماد على الدروس المسجلة فقط، لافتة الى ان هناك نشرة توضيحية ستصدرها «التربية» بهذا الشأن.

إلى ذلك أكدت مصادر تربوية مطلعة لـ«الأنباء» انه في حال تم اتخاذ قرار حكومي بتطبيق الحظر الجزئي فلن تتوقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني الذي سينطلق في الاول من مارس المقبل، مشيرة الى ان الامور تسير على نفس الخطة الموضوعة في تقديم الدروس اونلاين.

وأوضحت المصادر ان نظام التعلم عن بعد لن يتأثر في هذه الحالة، لافتة الى ان الحظر الجزئي في حال تطبيقه سيكون خلال الفترة المسائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock