اعلن معنا
جامعات الكويت

مجلس الجامعة: اعتماد خطة العودة للدراسة من 5 محاور

مجلس الجامعة: اعتماد خطة العودة للدراسة من 5 محاور

 

مجلس الجامعة برئاسة مدير جامعة الكويت بالإنا��ة د.فايز الظفيري، أقر خطة العودة التدريجية للدراسة للعام الجامعي 2021-2022 مع ضرورة موافقة السلطات الصحية مع التوصية بالاستعجال على تطعيم اعضاء التدريس والطلبة وذلك وفق الخطة التي وضعتها لجنة دراسة العودة الآمنة للدراسة التي رفعتها اللجنة مؤخراً للإدارة الجامعية، وتتضمن 5 محاور هي: الجوانب الأكاديمية، والاشتراطات الصحية الوقائية، والخطوات الإدارية، إضافة إلى النشاط الطلابي والمحور الإعلامي.

وأشارت الى انه يجب عودة دوام الكادر الإداري والفني بنسبة 70% إلى 80% مع تفعيل عملية استكمال بعض الأعمال عن بُعد، مؤكدة على ضرورة جهوزية القاعات من خلال حصر عدد القاعات والتحقق من الطاقة الاستيعابية في ظل تطبيق الاشتراطات الصحية والتحقق من جهوزية الأجهزة في المختبرات بالإضافة الى تحديد مسارات أرضية لدخول الطلبة وخروجهم والعمل على تحقيق التباعد بين المقاعد الدراسية وتوفير المعقمات والعمل على تطبيق الاشتراطات الصحية والتهوية بصورة دورية.

الى ذلك أعلن أمين عام الجامعة د ..مثنى الرفاعي أن مجلس الجامعة ناقش البنود المدرجة على جدول أعماله، وقد صدق المجلس على محضر الاجتماع رقم 2/2021 الذي عقد بتاريخ 7/3/2021، كما اطلع على تقرير متابعة قرارات مجلس الجامعة في اجتماعه رقم 2/2021.

وأشار د.الرفاعي إلى موافقة مجلس الجامعة على اقتراح نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة بشأن ضوابط توريد وتسعير وبيع الكتب المنهجية العربية لمكتبة الطالب الجامعي، مضيفا أنه تمت الموافقة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل «التقويم الجامعي» لجميع الكليات بما فيها كلية الحقوق وكليات مركز العلوم الطبية للعامين الجامعيين 2021/2022 و2022/2023.

وأوضح د.الرفاعي أن مجلس الجامعة قد اطلع على رد الفتوى والتشريع في شأن طلب الجامعة الإفادة بالرأي عن الوضع القانوني للأرض المخصصة لجامعة الكويت ضمن المحور الخدمي التابع لمدينة صباح الأحمد السكنية، ومدى جواز قيام الجامعة بالبدء في التصميم وتنفيذ مشروع تشييد مبنى جامعي متعدد الأغراض ليلبي احتياجات ساكني المدينة والمناطق المحيطة بها، وذلك في ضوء قراري مجلس الجامعة في اجتماعيه رقم 1/2019 بتاريخ 28/4/2019، ورقم 6/2020 بتاريخ 27/12/2020.

وذكر أن مجلس الجامعة اطلع على التقرير النهائي للجنة «وضع خطة وآلية لعودة طلبة جامعة الكويت للدراسة التقليدية»، وقد تم اعتماد الخطة والموافقة على عودة الدراسة التدريجية للعام الجامعي 2021/2022 شريطة موافقة السلطات الصحية مع التوصية بالاستعجال على تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

وأضاف د.الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على تسكين كلية الصحة العامة بشكل مؤقت بالدور الثاني للمبنى الجنوبي لكلية العلوم الحياتية ـ بمدينة صباح السالم الجامعية، لحين الانتهاء من مبنى كلية الصحة العامة بالحرم الطبي.

وذكر د.الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على الاستعانة بخبرات غير الكويتيين على بند المكافآت عن أعمال أخرى خلال السنة المالية 2021/2022 في ضوء الاعتمادات المالية المخصصة لهذا البند، وذلك بعد اطلاعه على مذكرة إدارة الموارد البشرية بهذا الشأن.

وأشار د.الرفاعي أن مجلس الجامعة قد وافق على اقتراح بعض الكليات بترقية 12 عضو هيئة تدريس لدرجة أستاذ مشارك من مختلف الكليات، 9 من الكليات الإنسانية والاجتماعية و3 من الكليات العملية، وذلك على النحو التالي:

أولا: ترقيات الكليات الإنسانية والاجتماعية

٭ د.أحمد نبيل الحسينان ـ الشريعة والدراسات الإسلامية، الفقه المقارن والسياسة الشرعية، أستاذ مشارك.

٭ د.عبدالكريم حمد الماضي ـ الشريعة والدراسات الإسلامية، الفقه وأصول الفقه، أستاذ مشارك.

٭ د. يعقوب جعفر غلوم ـ التربية، المناهج وطرق التدريس، أستاذ مشارك.

٭ د.عبدالوهاب عبداللطيف صادق ـ الحقوق القانون الخاص أستاذ مشارك.

٭ د.عمر عبدالله الشهابي ـ الشريعة والدراسات الإسلامية العقيدة والدعوة، أستاذ مشارك.

٭ د. عواد برد العنزي ـ الشريعة والدراسات الإسلامية العقيدة والدعوة، أستاذ مشارك.

٭ د. محمد علي الهدية ـ الشريعة والدراسات الإسلامية الفقه وأصول الفقه، أستاذ مشارك.

٭ د.مريم عبدالرحمن الأحمد ـ الشريعة والدراسات الإسلامية، الفقه المقارن والسياسة الشرعية، أستاذ مشارك.

٭ د. يوسف محمد المطيري ـ العلوم الإدارية الإدارة العامة، أستاذ مشارك.

ثانيا: ترقيات الكليات العملية

٭ د.عبدالله خزعل القلاف ـ الهندسة والبترول الهندسة الكهربائية، أستاذ مشارك.

٭ د.شروق فالح دانون ـ الطب، الطب النووي، أستاذ مشارك.

٭ د.فواز داوود المنصور ـ العلوم الحياتية، علوم الغذاء والتغذية، أستاذ مشارك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock