اعلن معنا
جامعات الكويت

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تقيم العرض النهائي لبرنامج مسرع الأمن السيبراني

كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا تقيم العرض النهائي لبرنامج مسرع الأمن السيبراني

 

أقامت كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا يوم العرض النهائي للمشاريع الخاصة بالمشاركين في برنامج مسرع الأمن السيبراني على برنامج زووم والذي تعاونت فيه الجامعة مع كل من السفارة البريطانية في الكويت وشركة سايلون سبارك لخدمات تسريع الإنترنت الأشهر في بريطانيا.

وافتتح البروفيسور خالد البقاعين رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا العرض النهائي بإلقاء كلمات الشكر والتقدير لكل من قام على تنظيم المسابقة إلى جانب المشاركين الذين أبدوا أعلى درجات الالتزام على مدار 8 أسابيع والتي بدأت في مطلع شهر فبراير الماضي.

وتمنى البقاعين لو كانت الظروف مختلفة حتى يلتقي بجميع المشاركين وخصوصا من تم تأهلهم للمرحلة النهائية ليطلعوا طلبة الجامعة على مستوى المعلومات التي حصلوا عليها خلال البرنامج، متمنيا لجميع المشاركين التوفيق والنجاح وينتظر أن يرى المشاريع النهائية على أرض الواقع.

وعبر البقاعين عن سعادته في اختيار كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا لتنظيم البرنامج بالتعاون مع السفارة البريطانية بالكويت، حيث عبرت الأخيرة في أكثر من محفل أن الجامعة هي الوجهة التعليمية المفضلة لديهم لتولي مهام تنظيم وإقامة مختلف الفعاليات والنشاطات التي تبادر فيها السفارة البريطانية.

بدوره، ألقى تيم فوز القائم بأعمال السفارة البريطانية بالكويت كلمته مبتدئا حديثه أن الكويت هي واحدة من أكثر البلاد في المنطقة السباقة إلى تبني التكنولوجيا، وقد اتفق مع جوناثان لافف مدير شركة سايلون على أن برنامج الأمن السيبراني في الكويت هو الأنجح حتى الآن بين جميع البرامج المشابهة التي تمت إقامتها في العديد من دول المنطقة.

وأعزى جوناثان إلى أنه غير مستغرب من هذا النجاح الاستثنائي لأنه قد بني على المهارة العالية للكويتيين سواء في مجال إدارة الأعمال أو العلوم السيبرانية، وأنه على ثقة في استمرار اختياره للكويت كوجهة لبرنامج سايلون خلال السنوات المقبلة.

وقد سمح لكل مشارك بتسجيل فيديو مسبق لمدة 5 دقائق يشرح فيه عن مشروعه وكيف تم الربط بين خدمات المشروع وتطبيق مستويات عالية من الأمان خاصة فيما يتعلق بخدمة العملاء.

ولجأت شركة سايلون سبارك إلى تشكيل مجلس حكام يتكون من مجموعة من المحكمين الذين لهم باع طويل في العلوم التقنية، إدارة الأعمال وفرص الاستثمار.

وتشكلت اللجنة من ديفيد تشان رائد أعمال تقني في إدارة العملاء والتجارة الإلكترونية والأمن السيبراني، ومؤسس العديد من شركات الأمن السيبراني في بريطانيا وسيليكون فالي في سان فرانسيسكو – الولايات المتحدة الأميركية، والمحكم علي الصايغ في قائمة المحكمين وهو مستثمر في شركة مبادلة وصندوق سوفت بانك، وأمضى معظم حياته المهنية في الاستثمار في الشركات الناشئة عالية النمو في المنطقة، بالاضافة الى د.رندا رياب بهمن باحثة ومحاضرة في كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا.

وطرح المحكمون مجموعة من الأسئلة على المتسابقين عقب كل عرض مشروع، وقسم تحليل المشروع على المحكمين كل في مجاله والذي تولت فيه د.بهمن الأسئلة المتعلقة بطبيعة وفكرة المشروع، واهتم ديفيد تشان بالمجال التقني وتطبيق نظام الأمان، فيما تولى علي الصايغ الاستفسار حول فرص الاستثمار وماهية توسعة المشاريع واحتضانها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock