تعليم وجامعات الإمارات

دراسة الطب في الإمارات الأوراق المطلوبة وتكاليف الدراسةو الشروط العامة

Advertisement

دراسة الطب في الإمارات و الشروط العامة

 

بالنسبة للعديد من المتقدمين الذين يرغبون في دراسة الطب في دولة أجنبية، فإن التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة هو دائماً مشكوك فيه ومثير للاهتمام. وتتألف المملكة من سبعة شيوخ: دبي والشارقة وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة وأم القيوين. وتبلغ مساحة البلد 600 83 كيلومتر مربع، و حققت دولة الإمارات العربية المتحدة تقدماً كبيراً في المجالات الاقتصادية في السنوات الأخيرة، حيث اجتذبت استثمارات دولية في مختلف مناطق البلاد بشكل كبير، ولا يستثنى من ذلك قطاع التعليم العالي.
دراسة الطب في دبي من الممكن باللغة الإنجليزية، ولكن الجامعات الطبية في دولة الإمارات العربية المتحدة لا تصنف على أنها مناسبة في تصنيف الجامعات الطبية في العالم والجامعات الطبية في هذا البلد غير معتمدة.

دراسة الطب في الإمارات ومتطلبات القبول الطبي

 

التعليم الطبي في الإمارات العربية المتحدة ممكن عن طريق اجتياز امتحان القبول الطبي الذي يعقد في هذا البلد يتم اختبار القبول الطبي باللغة الإنجليزية ويجب أن يكون لدى طلاب الطب في الإمارات العربية المتحدة شهادة لغة IELTS أو TOEFL. IELTS 6 أو 6.5 مطلوب لهذا الغرض. يجب أن يكون لدى الطلاب أيضًا دبلوم لمدة 12 عامًا في المجال التجريبي. محتويات الامتحان هي أساسًا من دورات الكيمياء والأحياء ، ويمكن قبول الطلاب في جامعات هذا البلد بعد اجتياز الاختبار.

دراسة الطب في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 6 سنوات ، أي 5 سنوات من التدريب وسنة واحدة من التدريب العملي في مستشفيات هذا البلد. من 5 سنوات من التعليم الجامعي ، أول سنتين نظريتين ومن السنة الثالثة ، يضاف التعليم السريري إلى الدورات التدريبية النظرية. موعد التقديم في التعليم الطبي لجامعات الإمارات مرتين في السنة وبداية الدورات في سبتمبر ويناير. تقدم جميع الجامعات الطبية في الإمارات العربية المتحدة تقريبًا مهاجع لطلابها ، ولكن هذه المهاجع ليست مجانية وعليك دفع إيجار هذه المهاجع وهي متغيرة للغاية

دراسة الطب في الإمارات و الجامعات الطبية

 

يمكن أن يكون التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة فعالاً للمتقدمين لدراسة الطب من خلال فحص الترتيب العلمي لجامعات الطب في الدولة. يجب على المتقدمين للدراسات الطبية في الإمارات العربية المتحدة التفكير فيما إذا كانوا ينوون البقاء في الإمارات العربية المتحدة أو الهجرة إلى دولة أخرى بعد الدراسة ، وإذا كان الأمر كذلك ، فتأكد من التحقق في الدولة الأخيرة التي يختارونها من جامعات هذا البلد المعتمد موجود أم لا. سوف يرغب المتقدمون للحصول على التعليم الطبي في هذا البلد في مراجعة اختيارهم من خلال دراسة ما يلي:

 

التصنيف العالمي التصنيف الدولي اسم الجامعة
1158 2 جامعة الامارات
2017 3 جامعة شارجة
4250 21 جامعة طب خليج عجمان
14835 31 جامعة طب دبي
_ 33 جامعة رأس الخيمة للعلوم الطبية

🎓دراسة الطب في الإمارات و الوثائق اللازمة للقبول

 

يمكن الحصول على دراسة الطب في  دولة الإمارات من خلال القبول النهائي في إحدى الجامعات الطبية في الإمارات. لا يمثل الحصول على دراسة الطب في  دولة الإمارات تصريحًا لدخول البلاد لمزيد من الدراسة ، وهذا شرط أساسي للحصول على تأشيرة دراسة لدولة الإمارات. لذا فإن الحصول على شهادة هو الخطوة الأولى لدراسة الهجرة إلى الإمارات ودراسة الطب في  الإمارات.

المستندات ا��تالية مطلوبة للحصول على شهادة طبية من جامعات الإمارات:

🔴دبلوم لمدة 12 عام في المجال التجريبي

🔴صورة الموظف

🔴شهادة اللغة الإنجليزية IELTS أو TOEFL

🔴شهادة السجل الإجرامي

🔴وثائق الهوية

🔴جواز سفر ساري المفعول

🔴شهادة طبية

🔴اجتياز امتحان القبول الطبي

🔴الدافع

🔴إيداع الرسوم الدراسية

🔴التأمين الصحي

🔴إيداع 500 درهم لمراجعة المستندات

🔴طبعا لبعض الجامعات هذا المبلغ 200 درهم

دراسة الطب في الإمارات و رسوم الدراسیة

 

Advertisement

التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة يكاد يكون مكلفًا ، وبالنظر إلى تكلفة المعيشة المذكورة أدناه ، يمكن استنتاج أن التعليم الطبي في الدول الأوروبية ميسور التكلفة من حيث التكلفة وغيرها من القضايا المذكورة في المقالة التالية. إنه أكثر اقتصادا. على سبيل المثال ، رسوم جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية حوالي 55000 درهم إماراتي لكل فصل دراسي ، أو في كلية الطب بدبي تبلغ تكلفة الدراسة حوالي 120.000 درهم سنويًا.

كما تبلغ تكلفة التعليم الطبي في دولة الإمارات العربية المتحدة في جامعة عجمان الخليج الطبية لمدة عام حوالي 130 ألف درهم ، وفي جامعة الشارقة تبلغ تكلفة التعليم حوالي 108 آلاف درهم في السنة.

🎓دراسة الطب في الإمارات و تکالیف المعیشة

 

بالإضافة إلى فحص تكلفة التعليم ، يجب أيضًا مراعاة تكلفة المعيشة في الإمارات العربية المتحدة. لا تتمتع هذه الدولة بتكلفة معيشية منخفضة مقارنة بالدول الأخرى في المنطقة ، وينصح المتقدمون الذين ينوون دراسة الطب في الإمارات بالاهتمام بهذه التكاليف ، والتي تم ذكرها كمثال لكم أعزائي ، وهذه التكاليف قارن الظروف المعيشية في الدول الأوروبية. يسرد الجدول التالي بعض تكاليف السلع الأساسية والخدمات الأساسية:

 

التكاليف بالدولار الأمريكي السلع أو الخدمات
1.57 زجاجة لتر واحدة من الحليب
1.27 رغيف 500 جرام من الخبز
1 1.87 كجم من الأرز
1 6.75 كيلو لحم دجاج
2.82 12 بيضة
1 10.77 كجم من لحم البقر
2.24 1 كجم تفاح
1 1.05 كجم بطاطس
1.5 0.61 لتر من الماء
59.89 الباحث الشهري
153.87 تكاليف الكهرباء للتبريد والتدفئة والمياه للشقة 85 متر
100.04 سرعة عالية 60ميغابت في الثانية  غير محدود
2009.60 استئجار منزل بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة
921 استئجار منزل بغرفة نوم واحدة على مشارف

 

 

🎓دراسة طب الأسنان في الإمارات

 

بعض التخصصات الطب في الامارات متاحة هي التمریض، الصیدلیة و طب الأسنان. دراسة طب الأسنان في الإمارات العربية المتحدة ممکن من خلال اجتياز امتحان القبول. امتحان القبول باللغة الإنجليزية ويحتوي على محتويات امتحانات البيولوجيا والكيمياء ويمكن للطلاب الدخول إلى مدارس طب الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد اجتياز الامتحان. يجب أن يكون الطالب يجيدة اللغة الإنجليزية و ان يحصل علا درجة6 أو 6.5 ايلتس. تبلغ تكلفة دراسة طب الأسنان في الإمارات حوالي 120،000 درهم في السنة. تعليم الأسنان في دولة الإمارات العربية المتحدة هو لمدة6 سنوات ، 5 سنوات التعليم والعام الاخر باعتباره دورة التدريب

 

 

 

🎓دراسة الطب في  الامارات والتأشيرة الإماراتية

 

دراسة الطب في  الإمارات العربية المتحدة ممكنة بعد الحصول على تأشيرة دراسة لدولة الإمارات . من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دراسة هو خطاب القبول من إحدى جامعات الإمارات العربية المتحدة الطبية. هذا يعني أن الخطوة الثانية والأكثر أهمية على طريق الهجرة التعليمية إلى الإمارات العربية المتحدة هي عملية الحصول على تأشيرة طالب ، ومن المستحسن القيام بذلك مع محامي خبير بلهجرة.

 

📌المستندات التالية مطلوبة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة دراسة:

🔴جواز سفر ساري المفعول

🔴صورة جواز السفر

🔴وثائق الهوية

🔴خطاب مفقود

🔴خطاب الشهادة الصحية

🔴حدد حالة الإقامة خلال دراستك في الإمارات

🔴خطاب البيان المالي

🔴التأمين الصحي

🔴إيداع المستندات

🔴يُسمح لسفارة الإمارات العربية المتحدة بتقديم مستندات إضافية إذا لزم الأمر ويجب على مقدم الطلب تقديم المستندات الإضافية

الأسئلة الشائعة

 

✅هل دراسة الطب في الإمارات باللغة الإنجليزية؟

 

نعم ، يتم إجراء التعليم الطبي في الإمارات باللغة الإنجليزية

 

✅هل يشترط اجتياز امتحان القبول لدخول المجال الطب في الإمارات؟

 

نعم ، لدخول الطب في دولة الإمارات العربية المتحدة ، يجب أن تحصل على درجة النجاح في امتحان القبول

 

✅هل تتاح الفرصة للطلاب العرب لدراسة الطب في الإمارات؟

 

نعم ، سيتمكن الطلاب العرب بسهولة من الدراسة في الإمارات العربية المتحدة

 

✅هل الشهادة الطبية صالحة في دولة الإمارات في دول أخرى؟

 

نعم ، الشهادة الطبية الإماراتية صالحة في دول أخرى لكنها تحتاج إلى معادلة في الدول الأوروبية والأمريكية

Advertisement

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock